كل ما تريد معرفته عن مواجهة منتخب مصر أمام غانا فى كأس أفريقيا

الخميس، 18 يناير 2024 03:20 م
كل ما تريد معرفته عن مواجهة منتخب مصر أمام غانا فى كأس أفريقيا منتخب مصر
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب الشارع الرياضي المصري والعربي، اليوم الخميس، لمتابعة المواجهة النارية، والنهائي المبكر لكأس أمم أفريقيا، بين منتخبي مصر وغانا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 

ما هو موعد مباراة مصر وغانا ؟

 
 
يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغاني مع دقات الساعة  العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 

ما ذا فعل المنتخبين في الجولة الأولي ببطولة أفريقيا ؟

 
يدخل المنتخبان هذه المواجهة بمعنويات منخفضة بعدما تعرض غانا لخسارة غير متوقعة أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى، وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق في نفس الجولة، وهو الأمر الذى يجعل مواجهة المنتخبين المقبلة شرسة للغاية، خاصة وأن خسارة أيا منهما قد يجعله خارج كأس أمم أفريقيا مبكرا.
 
 

كيف استعد منتخب مصر لمواجهة غانا المصيرية ؟

 
طالب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب من لاعبيه بالفوز في المباراتين المقبلتين، حتى لا يتنازل عن هدفه وهو صعود منتخب مصر متصدرا للمجموعة، أما في حالة خسارة الفراعنة في اللقاءين المقبلين، أو التعادل فيهما، أو التعادل في لقاء وخسارة الآخر، فإن الخروج المبكر من دور المجموعات سيكون مصير المنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم أفريقيا عبر تاريخه بـ 7 ألقاب.
 

ما هو تاريخ مواجهات مصر وغانا قبل مباراة اليوم ؟

 
 
تاريخيا، التقى منتخب مصر مع منتخب غانا في 4 مواجهات عبر تاريخ مواجهات المنتخبين ببطولة كأس أمم إفريقيا، قبل مواجهة الغد لثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.
 
استطاع منتخب مصر من تحقيق الفوز أمام نظيره غانا في مباراتين، وخسر المنتخب الوطني لقاء وحيد، فيما حضر التعادل مباراة، وكان آخر لقاء جمع منتخب مصر أمام منتخب غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون عام 2017 بدور المجموعات وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله محمد صلاح.
 

كيف استعد منتخب مصر لمواجهة غانا ؟

 
اختتم منتخب مصر الأول تدريباته بملعب جاردان بوتانيك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، استعدادا لمواجهة غانا وشارك في مران منتخب مصر جميع اللاعبين الـ27 المتواجدين فى المعسكر.
 
 
 

كيف استعد منتخب غانا لمواجهة مصر ؟

 
معسكر منتخب غانا  على صفيح ساخن، حيث يسود التخوف من لاعبي غانا ومدربه من الجماهير بعد إلقاء القبض على مشجع غاني في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بسبب الاعتداء الجسدي على المدرب الإنجليزي لمنتخب غانا كريس هيوتون في فندق الفريق الليلة الماضية، وتطلب الأمر تدخل عدد قليل من الدبلوماسيين الغانيين لإنقاذ المدرب حيث تم تسليم الرجل المجهول الهوية إلى الشرطة الإيفوارية.
 

هل يجري فيتوريا تغيرات في تشكيل منتخب مصر امام غانا؟

 
استقر فيتوريا على ثلاثة تغييرات مؤكدة، في تشكيل منتخب مصر أمام غانا باستبعاد محمد حمدي من التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر أمام غانا، على أن يدخل بدلا منه أحمد فتوح بديلا له، كما قرر إراحة محمد هاني أمام غانا، على أن يدخل مكانه عمر كمال في التشكيل الأساسي للفراعنة.
 
وفي خط الوسط يتجه فيتوريا إلى الدفع بإمام عاشور على حساب أحمد سيد زيزو، على أن يتم الاحتفاظ بثلاثي الهجوم صلاح ومصطفي محمد وتريزيجيه كما هو.
 
 

ما هو التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام غانا ؟

 
ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر أمام غانا، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، ومحمد عبد المنعم، وأحمد حجازي، وعمر كمال.

خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح، وتريزيجيه، ومصطفى محمد .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة