زيلينسكى: إنتاج كل شركات العالم للتصنيع العسكرى لا يكفي أوكرانيا لمواجهة الجيش الروسى

الخميس، 18 يناير 2024 08:00 ص
زيلينسكى: إنتاج كل شركات العالم للتصنيع العسكرى لا يكفي أوكرانيا لمواجهة الجيش الروسى الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى بأنه لا يوجد إنتاج عسكرى فى العالم كله يكفى أوكرانيا لتحمل حرب ضد الجيش الروسى.

وقال زيلينسكي فى مؤتمر صحفى فى دافوس: "المدفعية، على سبيل المثال عيار 155، إنتاج جميع الشركات في العالم كله التي تنتج قذائف مدفعية عيار 155 لا يستطيع تأمين قذائف كافية للحرب في أوكرانيا، ولا يوجد حاليا حجم إنتاج عسكري كاف في العالم، كالمدفعية مثلا، يكفى الجيش الأوكرانى لتحمل حرب لمواجهة الجيش الروسى".

وأجاب زيلينسكى عن سؤال حول ما سيحدث إذا توقفت المساعدات الغربية، قائلا: "سنكون ضعفاء في ساحة المعركة، وسيكون لدينا نقص كبير فى المدفعية، ولن نتمكن من صد الهجمات الصاروخية الباليستية، وسيكون هناك عدد كبير من القتلى والجرحى...ستكون هناك أزمة كبيرة لأوروبا بأكملها، وبدون مساعدة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ستعانى أوكرانيا، وستكون أضعف، وستتاح الفرصة لروسيا الاتحادية للسيطرة علينا".

وأعلن وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكرانى، ألكسندر كاميشين، في 14 يناير أن كييف لن تكون قادرة أبدا على تغطية احتياجاتها من الأسلحة بشكل كامل من إنتاجها الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة