خلود سيناوية تبدع فى تجسيد ملامح سيناء الطبيعية بالفن الصامت.. صور

الخميس، 18 يناير 2024 05:00 ص
خلود سيناوية تبدع فى تجسيد ملامح سيناء الطبيعية بالفن الصامت.. صور لوحة سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت خلود أحمد من محافظة شمال سيناء فى تجسيد ملامح سيناء بالفن الصامت على وجه لوحات رسمتها تظهر طبيعة سيناء ووجوه سكانها كما تراها بعين الفنان.

وقالت خلود لـ"اليوم السابع" إنها خريجة كلية الحقوق حاصلة على ماجستير فى القانون، وبدأت الرسم من عمر صغير كهواية، لكن كاهتمام على نحو خاص منذ عام 2020.

وأشارت إلى أن نوع الفن الذى ترسمه متنوع، ما بين الطبيعة الصامتة والبورتريه ورسم المناظر الطبيعية "اللاند سكيب"، ولديها عدد من من اللوحات فى كل نوع، وتميل للمدرسة الواقعية من خلالها تعبر عن الأحاسيس والأفكار على وجه لوحات، واضحة دون الميل إلى الفنتازيا أو السيريالية، وهدفها من الرسم هو ممارسة هوايتها والتعبير بالمشاعر التى أثرت فى مراحل حياتها.

وعادت لتوضيح بدايتها مع الرسم، مشيرة إلى أنها فى الفن كانت كأى هاوٍ يكتشف حبه للفن من خلال المدرسة وإعجاب المدرسين بموهبته، ثم الانتقال إلى مرحلة التأثر بالفنانين فى وسائل التواصل الاجتماعى، حتى أُتيح لها الاشتراك فى دورات صقل موهبتها وتطويرها، ومؤخراً عند افتتاح مرسم قصر ثقافة العريش شاركت بما رسمت.

وأضافت أنها اهتمت بصقل موهبتها على نحو احترافى أكثر فانتقلت إلى الرسم بخامات متنوعة مرور بالفحم والألوان الخشبية، وحتى الوصول إلى مرحلة اللوحات الزيتية، وذلك بدلاً من الاقتصار على استخدام خامة الرصاص فقط، وعلى مدار ثلاث سنوات تشارك في معارض قصر ثقافة العريش، منها معارض خاصة باحتفالات أكتوبر واليوم العالمي للمرأة وأعياد الطفولة واحتفالية يوم الشهيد وغيرها، وخارج محافظتها شمال سيناء، شاركت في معرض بالقاهرة عام 2023، وحصلت على الكثير من التكريمات، بينها تكريم من وزارة الثقافة وعدد من الجهات المهتمة بتشجيع الفن التشكيلي بشمال سيناء.

وقالت إن من بين نماذج رسوماتها لوحة بأسلوب الكولاج على مساحة 50 فى 70 سم، تعبر عن البيئة والمرأة السيناوية، وشاركت بها في أكثر من معرض بقصر ثقافة العريش، ولوحة أبطال أكتوبر رسمتها بالرصاص، وتظهر الرئيس الراحل محمد أنور السادات في زيه العسكري وبجواره أحد أبناء سيناء وهو الفريق فؤاد ذكري كرمز من رموز سيناء في حرب أكتوبر وفي خلفيتهم علم جمهورية مصر العربية يرفعه الجنود للتعبير عن النصر والتحرير.

شاطى العريش

شاطى العريش

 

لوحة سيناء_1
لوحة سيناء_1

 

لوحه تعبيريه
لوحه تعبيريه

 

لوحه مرسومه_1
لوحه مرسومه_1

 

مشهد النصر
مشهد النصر

 

مشهد خيالي_2
مشهد خيالي_2

 

مشهد وجه
مشهد وجه

 

من الرسومات
من الرسومات

 

من رسوماتها_1
من رسوماتها_1

 

وجوه الناس_3
وجوه الناس_3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة