أتلتيكو مدريد ضد الريال.. التاريخ ينحاز للميرنجى قبل قمة الكأس اليوم

الخميس، 18 يناير 2024 02:47 م
أتلتيكو مدريد ضد الريال.. التاريخ ينحاز للميرنجى قبل قمة الكأس اليوم أتلتيكو مدريد ضد الريال
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينحاز تاريخ المواجهات بين أتلتيكو مدريد ضد الريال الى الميرنجي قبل القمة المرتقبة التي ستجمعهما في العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس، بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الجاري 2023-2024.

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد ضد الريال

تاريخيًا التقى ناديي أتلتيكو مدريد ضد الريال في 224 مباراة بكل المسابقة قبل مواجهة اليوم استطاع الميرنجي الفوز في 115 لقاء والتعادل في 53 والخسارة أمام الروخيبلانكوس في 56.

ويملك الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الأفضلية في قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 22 هدفًا بفارق كبير عن النجم الراحل ألفريدو دي ستيفانو صاحب الـ15 هدفًا.

بينما التقى أتلتيكو مدريد ضد الريال في 24 مباراة بكأس ملك إسبانيا استطاع الملكي الفوز في 15 مباراة مقابل 9 للروخيبلانكوس.

ويعتلي النجم الإنجليزي جود بيلينجهام قائمة أغلى اللاعبين في مباراة أتلتيكو مدريد ضد الريال بواقع 180 مليون يورو، بينما يتصدر مولينا قائمة الأغلى بين لاعبي الروخيبلانكوس بقيمة تصل الى 45 مليون.

أتلتيكو مدريد ضد الريال

ستحمل مواجهة اليوم بين أتلتيكو والريال قوة وحماسية كبيرة بين الفريقين، خاصة من جانب الروخي بلانكوس الذي سيسعي إلي الثأر من الملكي بعد السقوط أمامه بنتيجة 5-3 في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

سيتسلح أتلتيكو مدريد أمام جاره الريال، في لقاء اليوم، بعاملي الأرض والجمهور من أجل رد الإعتبار والإطاحة بالمرينجي من خارج بطولة كأس ملك إسبانيا.

فيما يخوض الريال مباراة الديربي اليوم، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على جاره الأتليتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني ثم قهر الغريم التقليدي برشلونة بفوز كاسح 4-1 والحصول على اللقب للمرة الـ 13 في تاريخه.

سيلعب الأتليتي مباراة اليوم، أمام المرينجي بقائمة مكتملة من أجل إنتزاع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك.

فيما يغيب عن الريال أمام الأتليتي، الرباعي لوكاس فاسكيز، تيبو كورتوا، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا على الترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة