نائب رئيس لجنة الحكام السابق يطالب بمحاسبة بيريرا لهجومه على أمين عمر

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:16 ص
نائب رئيس لجنة الحكام السابق يطالب بمحاسبة بيريرا لهجومه على أمين عمر توفيق السيد
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق، تصريحات البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي بالجبلاية، تجاه الحكام المصريين وخاصة ضد الحكم المصري الدولي أمين عمر، عقب إدارته مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، وإشادة كاف بإمكانات ومعاونة الطاقم المصري له.
 
وقال توفيق السيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "كيف يتحدث البرتغالي فيتور بيريرا عن الحكام المصريين بهذا السوء، كاف أشاد بالحكم المصري أمين عمر كيف يقول عنه بيريرا إنه غير مركز ومش ملتزم.. الاتحاد الإفريقي يشيد بنا وأحنا بنهاجم الحكام المصريين".
 
وأضاف نائب لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق،: "لابد أن يحاسب اتحاد الكرة فيتور بيريرا على تصريحاته، كيف يتحدث رئيس لجنة الحكام عن تأثر الحكام المصريين بأسماء الأندية سواء جماهيرية أو شركات، الحكام المصريين من أفضل الحكام في العالم وما قاله البرتغالي عنهم هزيلا، فيتور بيريرا لا يعلم كيف تتم إدارة لجنة الحكام حاليًا، ومنذ بطولة كأس السوبر لم يعد إلى مصر وحاصل على إجازة منذ ذلك التوقيت".
 
وأثني توفيق السيد على أداء الحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الجديدة، والمقامة حاليا في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، مؤكدا: "بالطبع الحكام المصريين قادرين على الوصول أبعد نقطة ممكنة، وكواليتي وجودة الحكم المصري مميزة، احترام الحكام المصريين من قبل الاتحادين الدولي لكرة القدم والإفريقي، يجعلهم يظهرون في البطولات المختلفة بارتياحية شديدة ومستوى مميز".
 
وأضاف نائب لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق: "ما ينقص الحكام المصري حاليا هو توفير الحماية فقط، الحماية من اتحاد الكرة وكذلك بعض وسائل الإعلام المختلفة، غير منطقي أن يستنفذ حكم أو محلل ساعتين من وقته لتحليل رمية تماس، الدوري المصري حاليا يلعب دون جماهير وهذا يساهم نسبيا في ارتياح الحكام، ولكن لا بد توفير عنصر الأمان لأسرة التحكيم".
 
وأشار الحكم الدولي المصري السابق: "لابد أن يخلق اتحاد الكرة للحكام المصريين المناخ المناسب، أعطي الحكام الإمكانات دون أي ضغوط وستجد كل مقومات النجاح للبطولة، في نسخة أمم إفريقيا الأخيرة تواجد 7 حكام مصريين وهو نفس العدد في النسخة الحالية، ونسخة 2019 تواجد 6 حكام مصريين وهذا يدل أن التحكيم المصري يعتمد عليه في المحافل الكبرى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة