من عسر الهضم وحتى القرحة.. أسباب الآلام حول السرة

الأربعاء، 17 يناير 2024 06:00 ص
من عسر الهضم وحتى القرحة..  أسباب الآلام حول السرة الم حول السرة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آلام وأوجاع المنطقة المحيطة  بالسرة تلك المنطقة الدائرية التي تحيط بهذه النقطة قد تفسر وتشير إلى الكثير من الأعراض المرضية، التي قد يغفل عنها البعض، هذا ما أكده تقرير نشر في موقعpristyncare .
 
أوضح التقرير أن هناك الكثير من الأسباب والعوامل التي قد تسبب هذا الألم الدائري الشديد حول السرة، فليس الأمر كما يعتقد البعض أن الآلام حول السرة تسببها المعدة فقط، بل إن هناك الكثير من العوامل والأسباب المشتركة الأخرى،

ومن أبرز هذه العوامل:

 
ـ قد يكون هذا الألم ناتجا عن الإصابة بقرحة بالمعدة ناتجا بدوره عن زيادة كمية الحمض في الأمعاء، هذه القرح قد يمتد ألمها إلى منطقة ما حول السرة ويكون حينها علامة دالة على هذه المشكلة.
 
ـ قد يعاني البعض من اضطراب في الهضم، يتمثل في العسر الشديد عند تمثيل الغذاء وتكسيره، ولكن قد يعاني الشخص حينها من ألم حول السرة وتكون علامة دالة على هذه المشكلة أيضا.
 
ـ العدوى البكتيرية قد تكون أحد أهم أسباب هذا الألم الذي يظهر في تلك المنطقة، لأن البكتيريا عند نفاذها للجسم تسبب ألما شديدا في تلك المنطقة.
 
ـ أحد أهم الأسباب أيضا بل وأشهرها على الإطلاق هو فتق السرة الذي يصيب الكبار والصغار ويسبب ألما دون شك في جدار البطن وفي منطقة ما حول السرة بشكل دائري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة