زياد ظاظا عن "60 جنيه": كتبت الأغنية في الميكروباص وتحولت لفيلم بعد اقتراح "سلامة"

الأربعاء، 17 يناير 2024 12:39 ص
زياد ظاظا عن "60 جنيه": كتبت الأغنية في الميكروباص وتحولت لفيلم بعد اقتراح "سلامة" زياد ظاظا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث نجم الراب زياد ظاظا، عن خوضه أولى تجاربه في عالم التمثيل بفيلم 60 جنيه، وتعاونه مع المخرج عمرو سلامة، وذلك بعد مشاركة الفيلم في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، قائلا: "عندما تقابلت مع المخرج عمرو سلامة تحدثنا في أمور الحياة، وماذا يحدث في حياتنا في هذه المرحلة السنية بوجه عام، حيث أبلغ من العمر 23 عاما".
 
وتابع خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أن تجربة الفيلم تعكس مواقف في حياته مثل خلافات البيت والحياة.
 
وعن مدى تعرضه للعنف الأسري، قال: "طبيعي حصل في كل بيت مشاكل والعنف الأسري درجات ونسبي يبدأ من "الزعيق" ويتصاعد لأكبر درجة ومش عارف أحط نفسي في أي درجة.
 
وعن المغزى من الاسم "60 جنيه"، قال: "مصاريف مدرستي بالفعل الحكومية كان 60 جنيها، وهى تصف الفقر والتقشف الموجود في هذه المرحلة، وحاولنا نناقش تداعيات العنف الأسري، وكيف تراها العيون المختلفة عندما يكون منزل به عنف أسري، وهذا كان ظاهرا في التعبير عبر ألوان الفيلم والإضاءة".
 
وعن كواليس كتابته للأغنية التي تحولت لفيلم قال: "كتبت الأغنية، وأنا في ميكروباص كنت سايب البيت بسبب مشكلة شوفت ظلمة داخل الميكروباص، وكتبت مطلع الأغنية".
 
وذكر أن حلم "المزيكا" ظل يراوده طول الوقت حتى يستطيع أن يعبر عما بداخله، وأنه ينحدر من محافظة الفيوم، وأنه فضل مجال الراب لأنه يجعله يشعر بنفسه".
 
وعن رحلة الوصول وعدم وجود واسطة قال: "أي حد يقدر يوصل بالمثابرة والاجتهاد ولم أنجح بالواسطة ماعنديش عم ولا خالل  كتبت أول أغنية وسجلتها ومجبتش  حاجه حتى عام فقط عندما  عندما كتب أحد الاغاني وأداها التي حققت نجاحا باهرا أعقبها صدورألبوم كأحد توابع النجاح .
 
وعن نصيحته للشباب، قال: "أنا جاي من تجربة وحشة، وكان ممكن اتأثر بيها، ونصيحتي للشباب مايمشوش وراء حد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة