روبوت تسلا.. " ست بيت شاطرة بيطبق القميص"

الأربعاء، 17 يناير 2024 11:17 ص
روبوت تسلا.. " ست بيت شاطرة بيطبق القميص" روبوت تسلا
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك Elon Musk منشور فيديو على موقع X يُظهر روبوت Tesla الآلي Optimus Gen 2 الذي يشبه الإنسان، وهو يؤدي مهارة جديدة تمامًا اكتسبها وهي طي القميص، وهذا هو نفس الروبوت الذي كشف عنه ماسك في ديسمبر 2023، وفقاً لموقع indiatoday.

في الفيديو الذي شاركه ماسك، يمكن رؤية روبوت أوبتيموس وهو يستعيد قميصًا أسود من سلة بجواره على الطاولة، ثم يستمر في طيها، الفيديو يحمل عنوان "أوبتيموس يطوي قميصًا".

في منشور متابعة في الموضوع، يقول ماسك أن Optimus يفتقر حاليًا إلى القدرة على أداء هذه المهمة بشكل مستقل، ومع ذلك، من المتوقع أن تحصل على الاستقلالية الكاملة وتعمل في بيئات متنوعة، مما يلغي الحاجة إلى طاولة ثابتة مع صندوق يحتوي على قميص واحد فقط، في حالة مثل تلك التي تظهر في الفيديو.

0e8b96a1-c006-49e7-89ea-416a6893db02

تقول تغريدة Elon Musk: "ملاحظة مهمة: لا يستطيع أوبتيموس القيام بذلك بشكل مستقل بعد، ولكن بالتأكيد سيكون قادرًا على القيام بذلك بشكل مستقل تمامًا (لن يتطلب طاولة ثابتة مع صندوق يحتوي على قميص واحد فقط)".

تم تقديم الروبوت الذي طورته شركة Tesla، والمعروف باسم Tesla Optimus أو Tesla Bot، لأول مرة خلال حدث AI Day الخاص بالشركة في عام 2021، وقد تم تصميم هذا الروبوت ليكون آلة متعددة الأغراض ذات أغراض عامة قادرة على القيام بمهام مختلفة، خاصة تلك التي تعتبر غير آمنة أو متكررة أو مملة للبشر.

وفي عام 2022، كشفت تسلا عن نموذج أول قادر على المشي وتنفيذ المهام الأساسية مثل استرجاع الأشياء، في ذلك الوقت، ذكر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن هذا كان العرض التوضيحي الافتتاحي للروبوت الذي يعمل بدون حبل خلال عرض تقديمي على خشبة المسرح، وأظهرت مقاطع الفيديو الروبوت وهو يلتقط الأشياء ويسقي النباتات بنجاح، وشدد ماسك على الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع وقوع أي حوادث مؤسفة، قائلاً: "لم نرغب في سقوطه على وجهه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة