الكشف عن تحصينات قديمة أسفل قرية من العصر البرونزى فى إيطاليا

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:12 ص
الكشف عن تحصينات قديمة أسفل قرية من العصر البرونزى فى إيطاليا جزيرة إيطالية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف الباحثون نظام تحصين مخفى مدفونًا تحت قرية من العصر البرونزى فى إيطاليا، وتقع المستوطنة المعروفة باسم Villaggio dei Faraglioni فى أوستيكا، وهى جزيرة صغيرة شمال صقلية، ولديها "خطة حضرية منظمة" تتكون من أكواخ وطرق ضيقة مبنية على الحافة الشمالية للجزيرة، وفقا لبيان المعهد الوطنى الإيطالى للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV)، بحسب ما نشره موقع" livescience".

وعثر فريق من علماء الآثار والجيولوجيين على بقايا الجدار المدفون، باستخدام أدوات مثل الرادار المخترق للأرض والتصوير المقطعى الكهربائى (التصوير تحت السطح)، وفقًا لدراسة نشرت فى عدد يناير من مجلة الجيوفيزياء التطبيقية.

ويبلغ طول نظام التحصين الحجرى على شكل قوس، والذى وصفه الباحثون بأنه "جدار عظيم"، 820 قدمًا (250 مترًا) وارتفاعه من 13 إلى 16 قدمًا (4 إلى 5 أمتار)، وفقًا للبيان.

وعلى الرغم من أن موقع القرية قد تم التنقيب فيه عدة مرات منذ السبعينيات، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى يكتشف فيها الباحثون التحصينات المخفية.

وظلت القرية المحصنة نشطة بين عامى 1400 و1200 قبل الميلاد، ويعتبرها الباحثون "واحدة من أفضل المستوطنات المتوسطية المحفوظة فى عصرها"، بحسب البيان.

وقال فرانكو فوريستا مارتن، مدير مختبر متحف علوم الأرض في أوستيكا، المرتبط بـINGV، في البيان: "اكتشافنا يفتح نافذة جديدة على فهم هذه القرية القديمة، ما يشير إلى تعقيد دفاعى يتجاوز التوقعات، يسمح لنا التكنولوجيا الجيوفيزيائية بالكشف عن الطبقات المخفية من التاريخ، مما يمهد الطريق لمزيد من التحقيقات دون الاستخدام الغزوي للحفريات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة