وزير التموين للنواب: وُصفت بوزير الغلابة.. وحكومة وبرلمان يهمنا مصلحة المواطن

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:56 م
وزير التموين للنواب: وُصفت بوزير الغلابة.. وحكومة وبرلمان يهمنا مصلحة المواطن مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، في تعقيبه على طلبات الإحاطة وكلمات النواب في الجلسة العامة لمجلس النواب: "من الواضح أنه حتى هذه اللحظة لم نتفق، من نحن وإلى أين نذهب، الكل يريد مصلحة المواطن حكومة وبرلمان وأجهزة، الكل يريد مصلحة المواطن ولكن مربط الفرس فى كيف وليس فى ماذا، فإننا لا نختلف على ماذا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمواجهة الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

وقال مصيلحي: "وُصفت في بعض الأوقات بوزير الغلابة، نحن جميعا كدولة حكومة وبرلمان وكافة العاملين فى الدولة، يهمنا مصلحة المواطن".

وعقب على شكاوى غلق المخابز، قائلا: "نفتح ولا نغلق المخبز؟، نحن دولة دستور وقانون وقرارات وزارية وهناك قرار وزارى ينظم فتح المخابز، والشروط تتضمن، المناطق المحرومة والمناطق الجديدة والمسافة تزيد عن 1 كيلو عن أقرب مخبز له، وألا يقل عدد المستتفيدين من السكان ما بين 2500 و3000 مواطن، وهناك شروط ثم المتوسط العام في المنطقة، بعض المحافظات فى الصعيد منتشرة المخابز وتوجد مسافات، المتوسط العام 3.2 لفتح مخبز فى منطقة جديدة لا يزيد عن 2500 المستفيدين، ومحبب عليا أفتح هنا وهناك، وحتى لما يزيد أسعار القمح عالميا وزير المالية يأتي للمجلس ويوضح الموقف والأسعار".

وأشار وزير التموين إلى أن لجنة العدالة الاجتماعية يرأسها رئيس مجلس الوزراء وموجود فيها كل الأجهزة ووزارات أخرى مثل التضامن الاجتماعي، هم من وضعوا هذه المؤشرات، متابعا: "قرارات نحن فى وزارة التموين ننفذها ولسنا منشئين لها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة