وزير التموين :2.8 مليون طن إنتاجنا من السكر ونستهلك 3.2 مليون طن

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:01 م
وزير التموين :2.8 مليون طن إنتاجنا من السكر ونستهلك 3.2 مليون طن وزير التموين
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين وزارة التموين توزع السكر على بطاقات التموين ومنافذها، قائلا: إحنا مش بنبيع سكر للمصانع ولا التجار وللبقال فهناك شركات خاصة مثل شركة الإسكندرية للسكر وشركة الشرقية للسكر وتجار السكر.

وأوضح وزير التموين أن مصر تنتج 2.8 مليون طن سكر ونستهلك 3.2 مليون طن، قائلا: إذن الفجوة 400 ألف أو 500 ألف طن، والذى يقوم بالاستيراد لسد الفجوة القطاع الخاص. 

واضاف وزير التموين حجم إنتاج شركة السكر 2 مليون طن ونستهلك فى التموين 1.3 مليون طن ولدى فائض، مضيفا وزارة التموين لم تدخل فى استيراد سكر إطلاقا، لكن ما حدث أن ارتفع سعر طن السكر فى أغسطس ارتفاع غير طبيعى، ووصل سعره إلى 800 دولار للطن، وهذا يعنى أن سعر الكيلو خام 24 جنيه، وكانت النتيجة أن القطاع الخاص امتنع عن الاستيراد ولأول مرة استوردت وزارة التموين السكر خام وأبيض، ووزعنا 450 ألف طن خلال الأزمة، وإذا كان هناك عدم عدالة فى التوزيع فهذه مسئؤلية التنظيم والغرف الصناعية ومديرى المديريات.

  

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، والتى تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة