منياوى يصنع تماثيل المشاهير من الورق.. ومحمد صلاح ومجدى يعقوب الأبرز.. صور

الثلاثاء، 16 يناير 2024 01:37 م
منياوى يصنع تماثيل المشاهير من الورق.. ومحمد صلاح ومجدى يعقوب الأبرز.. صور شاب منياوى يجسد تماثيل المشاهير من الورق المرن
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف الأزمنة ويبقى الفن بأنواعه يعبر عن روعة وإبداع الفنان المصرى بصفة عامة، وشباب المنيا خاصة، واللذين دائما نجد فيهم التحدى والإصرار على الإبداع، فى المجالات المختلفه، سواء الفن التشكيلى أو الرسم، أو النحت وغيرها من الفنون، وهذا الإبداع جسده أحد شباب المنيا ابن قرية دير البرشا بملوى جنوب المحافظة، والذى استطاع أن يصنع عدد من التمثايل لمجموعة من المشاهير منهم العالمى محمد صلاح وتوت عنخ أمون والدكتور مجدى يعقوب وذلك من الورق الذى يقوم بإعادة تدويره وصناعة التماثيل منه. 

قال مينا عماد عبد المالك، الحاصل على دبلوم زراعة: "عندما كنت طفل صغير كنت شغوف بالرسم وكنت أتمنى دخول كلية الفنون الجميلة، لكن لم يحالفن الحظ، إلا أننى لم أتخل عن حلمى، فالتحقت للعمل فى ورشة رخام عملت فيها بالنحت واثناء العمل بدات فى تطوير مهاراتى، عن طريق الفيديوهات التعلمية والكورسات".

وتابع: "أما بالنسبة لفكرة صناعة التماثيل من الورق المرن، فهذه الفكرة شاهدتها بأحد الفيديوهات من فنان صينى فقررت تنفيذها، وقمت بأعمال البحث حتى أجد أى معلومات عن طبيعة الورق وأماكنه وكيفية العمل إلا أننى لم أجد أى شيى عنه، لكن لم أيأس وحاولت مرات كثيرة حتى توصلت إلى طريقة العمل".

 وأضاف مينا قائلا: "أقوم بتجميع الورق كتله واحدة وبعدها أجسم عليها الشكل اللى أنا قررت صناعته وبعد ذلك أقوم بتلوينه بالألون ورسم الشكل المطلوب، وبالنسبة لتمثال الدكتور مجدى يعقوب أخد منى 2500 ورقة و25 يوم عمل حتى تمكنت من الانتهاء منه، وذلك لأننى معجب بشخصية الدكتور مجدى يعقوب وإنسانيته وأتمنى لقاؤه وإهداه التمثال، وكان أول عمل قمت به هو تمثال توت عنخ آمون وهذا العمل أخذ 3000 ورقة و20 يوم عمل". 

واستطرد: "كانت المشكلة التى تواجهنى فى صناعة التمثال من الورق المرن، هو الحصول على الورق نفسه فقررت الاعتماد على أوراق مذكرات الطلاب فى الثانوية العامة وهذه الأوراق أقوم بإعادة تدويرها واستخدمها فى صناعة التماثيل، وقد كان ثانى أعمالى بعد توت عنخ آمون هو تمثال للاعب المصرى العالمى محمد صلاح والذى قمت بصناعته من 2000 ورقة". 

وأوضح مينا أن الفن هو إحساس بالعمل، متابعًا: "أنا أحب تجسيد الشخصيات المؤثرة فى مصرنا الحبيبة، حتى يكونوا قدوة للشباب، وأؤكد لهم أن الموهبة لا تتوقف عند الدراسة، لكن من لديه الموهبة عليه أن يسعى ويجتهد ويتعلم وهناك أبواب كثيرة للتعلم وأحلم بعمل معرض فرعونى من نفس العمل الورقى، ليكون أول معرض فى مصر بهذا الشكل وأكون داعما لتنشيط السياحة فى مصر".

صناعة-التماثيل-من-الورق
صناعة-التماثيل-من-الورق

 

مينا-عماد-بين-تماثيل-الورق
مينا-عماد-بين-تماثيل-الورق
الدكتور-مجدى-يعقوب
الدكتور-مجدى-يعقوب

 

تمثال-الدكتور-مجدى-يعقوب-من-الورق
تمثال-الدكتور-مجدى-يعقوب-من-الورق

 

تمثال-توت-عنخ-امون
تمثال-توت-عنخ-امون

 

تمثال-صلاح-بالورق-المرن
تمثال-صلاح-بالورق-المرن

 

تمثال-محمد-صلاح
تمثال-محمد-صلاح

 

صناعة-تمثال-الدكتور-مجدى-يعقوب-من-الورق
صناعة-تمثال-الدكتور-مجدى-يعقوب-من-الورق

 

صناعة-تمثال-لصلاح-من-الورق
صناعة-تمثال-لصلاح-من-الورق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة