مطالب برلمانية بسحب الثقة من الحكومة بسبب ارتفاع الأسعار

الثلاثاء، 16 يناير 2024 03:24 م
مطالب برلمانية بسحب الثقة من الحكومة بسبب ارتفاع الأسعار مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حالة من الاستياء النيابي بسبب ارتفاع الأسعار في الأسواق، وضعف الرقابة.

وطالب النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب، مجلس النواب بتفعيل سلطته الرقابية بسحب الثقة من الحكومة، التي سبق ونالت الثقة عام 2021 في أعقاب إلقاء بيانا لها، منتقدا استمرار تولي الدكتور علي مصيلحي لحقيبة التموين رغم توليه إياها في عهد سابق وكان نتيجة ذلك أن خرج الشعب مطالبا بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

واستنكر النائب وصول سعر كيلو السكر إلى 55 جنيها في الأسواق وعدم وجود أسعار ثابتة له، فضلا عن عدد آخر من السلع الأساسية.

وفي السياق ذاته، شدد النائب سامي سليم علي أهمية إعادة النظر في دعم أصحاب المخابز، مع ظل زيادة أسعار السولار وأجور العمالة، مطالبا أيضا بتقسيط المديونيات المتراكمة علي أصحاب المخابز، والتي تسببت في إغلاق الكثير منها محافظة الإسماعيلية، وتساءل "سليم" أين كانت وزارة التموين والأجهزة التابعة لها بالمحافظات حتى وصلت المديونيات إلى أرقام كارثية الحالية، قائلاً: "بعض المخابز عليها نصف مليون جنيه".

وانتقد النائب نشأت العمدة، عضو مجلس النواب من الحذف العشوائي للمواطنين من بطاقات التموين، وعدم إضافة المواليد الجدد، متسائلا عن دور الرقابة ومفتي التموين، بقوله : " المفروض الوزير يوجه المسئولين بإعداد تقرير يومي أحدهما من المراكز والمدن، مش كل واحد قاعد في المكتب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة