محافظ دمياط تتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير المزرعة السمكية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:03 م
محافظ دمياط تتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير المزرعة السمكية جانب من الجولة
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، المزرعة السمكية بقرية الرطمة التابعة للمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع التطوير الجارى تنفيذه على مساحة 360 فدانا بالمرحلة الأولى.
 
وتابعت محافظ دمياط، خلال جولتها، حضانات الاستقبال التى تستقبل أنواع مختلفة من الزريعة، للتأكد من سير العمل بها وفقًا للمعايير الفنية المطلوبة، كما ناقشت آلية تنفيذ الخطوات للوصول إلى أفضل الأساليب للتشغيل الأمثل للمزرعة وزيادة الانتاجية، ما يضمن استزراع أنواع مختلفة من الأسماك والجمبرى.
 
كما تابعت محافظ دمياط، خلال الزيارة، نسب التنفيذ الخاصة بمشروع التطوير الذى يضم 18 حوضا للاستزراع السمكى بمساحة 15 فدانا للحوض الواحد، كما اطلعت على خطة التنفيذ لإنشاء الأحواض، وكذلك الانتهاء من أعمال الحفر ويجرى العمل بكل محاور المشروع الذى يتضمن أيضًا بوابات رى و قنوات صرف وتوزيع. 
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض حرص المحافظة على وضع استراتيجية ومنهجية محددة للتطوير بالتوازى مع وضع خطة للتشغيل الأمثل للمزرعة لزيادة معدلات الإنتاج بها وبما يتواكب مع رؤية الدولة نحو تحقيق التنمية بمشروعات الاستزراع السمكي، مشيرة إلي أن هناك خطة عمل شاملة لتطوير قطاع الاستزراع السمكي التابع المحافظة بما يضمن تقديم أفضل إنتاجية للفدان، موضحة أن المشروع في مرحلته الاولى سيكون خطوة هامة نحو تحقيق تطوير القطاع بالشكل الأمثل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة