"كارت أحمر من تحت القبة لـ"وزير التموين": قدم استقالتك نفد رصيدك مع الشعب

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:28 م
"كارت أحمر من تحت القبة لـ"وزير التموين": قدم استقالتك نفد رصيدك مع الشعب مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمنعقدة اليوم الثلاثاء، انتقادات نيابية حادة لوزير التموين الدكتور علي مصيلحي، للوضع الذي آل إليه السوق المصري من نقص بعض السلع الأساسية، وارتفاع الأسعار وعدم توحيدها في السلاسل، وسط مطالبات بتقديم استقالة رسمية من الوزارة.

وفي هذا الصدد، جاءت رسالة  النائب رضا غازي، عضو مجلس النواب، إلى وزير التموين قائلاً: "لقد ملكت مقدرات الشعب، وأساءت التصرف فيها.. لديك خزائن أرض مصر وفرطت فيها، لقد وضعتم الشعب علي حافة الهاوية، عندما ترتكم أبناء الشعب لقمه سائغه تحت جشع التجار".

وقال "غازى" إن الوزارة افتعلت عدد من الأزمات، أولها ما يتعلق بمحصول الأرز الذي وصل سعر الطن منه إلي 35 ألف جنيه، وتُرك المستهلك فريسة للتاجر يتحكم كيفما يشاء، مشيراً إلي أنه بدل الضرب بيد من حديد علي يد الاحتكار لجأ الوزير إلي الاستيراد من الهند مما زاد من الضغط علي البلاد فيما يتعلق بالعملة الصعبة.

وطالب النائب علاء سليمان، وزير التموين بتقديم استقالته من الوزارة، فلم يعد يصلح كي يكون وزيرا للفقراء، متسائلا عما فعل بمنظومة الفساد التي تم ضبطها داخل الوزارة، وكذا احتكار الأسعار وزيادتها الجنونية، قائلاً : " لا تصلح أن تكون وزيراً للفقراء، تقدم باستقالتك، لقد نفذ رصيدك مع الشعب".

من جانبه، انتقد النائب أحمد الشيشيني، ارتفاع الاسعار، قائلاً : "كيلو السكر اصبحت لمن استطاع إليه سبيلا .. لدينا أزمة كبيرة في السكر، والوزير مش عاجبة الكلام".

فيما توقف النائب طلعت عبد القوي، علي إشكالية غلق الأفران كعقوبة لأصحاب المخابز المخالفة، قائلا: "الغلق عقوبة للأهالي وليس لأصحاب الافران، من أفضل أن تكون عقوبتهم مالية". ولفت "عبد القوي" أيضا إلي اضطرار الأهالي إلي الانتظار منذ الفجر حتي فتح الافران نظرا لقلة حجمها في القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة