سيناريو إسرائيل هو تدمير إمكانية حل الدولتين ودفع الفلسطينيين للهجرة..

رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل تبني 4 مستوطنات جديدة بالضفة ليصبح عدد المستعمرات أكثر من 289

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:55 م
رئيس وزراء فلسطين:  إسرائيل تبني 4 مستوطنات جديدة بالضفة ليصبح عدد المستعمرات أكثر من 289 أشتية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد أشتية، أن العدوان لا يقتصر فقط على قطاع غزة، وإنما يأخذ منحى أخر على مستوى الضفة الغربية بما يجعل الشعب الفلسطيني كاملا في مرمى استهداف سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن عدد الشهداء في الضفة الغربية بل 641 شهيدا منذ مطلع عام 2023 وحتى الآن.
ونوه خلال لقائه عبر سكايب، ببرنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، إلى أن الاجتياحات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال لعدد من المخيمات مثل جنين وطولكرم ونور شمس، وبلاطة، واليوم سقط شهيد في مخيم عين السلطان في أريحا. 
 
ولفت إلى عمليات التسليح المستمرة التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية بكامل أعضائها للمستوطنين قائلا: "الحكومة تقوم بتسليح هؤلاء، وهذا التسليح ليس لصيد الطيور ولكن للقتل"، مشددا على أن هناك "ضوء أخضر" تقدمه الحكومة الإسرائيلية لجيشها ومستوطنيها في الضفة الغربية بالقتل، والجميع يعرف أن المستوطن في الليل مدني، وفي النهار عسكري، لأن جميعهم يخدم في الجيش الإسرائيلي.
 
وذكر أشتيه، أن هناك اجتياحات مستمرة للمسجد الأقصى، وهناك استمرار للاعتداءات على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية بالضفة الغربية، كاشفا عن أنه جرى منع الفلاح "الفلسطيني" في موسم الزيتون من وصولهم للأشجار، مما أدى لتراجع الإنتاج من 45 ألف طن  إلى 5 آلاف طن فقط. 
 
ولفت رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن الوضع العام والحرب في الضفة الغربية يكشف تكثيف للمستوطنات والمستوطنين، وهناك أربع مستوطنات جديدة الآن يجري بنائها في الضفة الغربية ليصبح عدد المستعمرات أكثر 289 مستعمرة، بها 755 ألف مستوطن.
 
وأوضح، أن السيناريو المخطط والجاري الذي تريده إسرائيل هو تدمير إمكانية حل الدولتين مع تقتيل الفلسطينيين ودفعهم نحو الهجرة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني صامد على مهما قامت به إسرائيل فلن تهز من صمود الشعب بأي شكل من الأشكال ويجب أن تحاكم إسرائيل على تلك الجرائم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة