ديلى ميل: مصر ضمن أكثر 10 وجهات سفر أجنبية بحثا على محرك جوجل فى بريطانيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:46 م
ديلى ميل: مصر ضمن أكثر 10 وجهات سفر أجنبية بحثا على محرك جوجل فى بريطانيا السياحة فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن مصر ضمن قائمة أكثر 10 وجهات سفر أجنبية يبحث عنها البريطانيون على محرك البحث جوجل، حيث احتلت المركز الثامن.

وقالت الصحيفة إن عملاق التكنولوجيا قام بتحليل الوجهات التى زاد الاهتمام بالبحث عنها بشكل أكبر في عام 2023 مقابل 2022، بالإضافة إلى كلمات رئيسية مثل "رحلات جوية إلى" و"سفر إلى" فى المملكة المتحدة.

وظهرت في قائمة أفضل عشر دول للسفر بين مواطنى المملكة المتحدة، سبع وجهات في أوروبا، واثنتان في أفريقيا وواحدة في آسيا.

واحتلت اليونان المركز الأول، ثم تلتها إيطاليا، ثم البرتغال وبعدها كرواتيا فى المركز الخامس، بينما احتلت قبرص المركز السادس متفوقة على تايلاند التي جاءت فى المركز السابع، ثم مصر فى المركز الثامن، بعدها مالطا وأخيرا المغرب فى المرتبة العاشرة.

وقالت جوجل إن الاهتمام بالبحث عن العطلات في المملكة المتحدة كان أعلى في عام 2023 مقارنة بأى عام منذ عام 2019 – العام السابق للوباء.

وقالت جوجل إن عام 2023 شهد زيادة فى الاهتمام بالبحث في مختلف موضوعات السفر، بما في ذلك الرحلات الجوية والإقامة وتذاكر القطار.

وتأتي نتائج جوجل، بعد أن فازت مدينة الغردقة بالمركز الثالث فى فئة  "أفضل الوجهات الطبيعية" الخاصة بـ Tripadvisor ، لتتقدم مركزا عن العام الماضى حيث احتلت المركز الرابع فى قائمة 2023.  كما فازت المدينة الساحلية نفسها فى فئة الوجهات الأكثر شعبية بشكل عام واحتلت المركز الـ19. كما فازت كذلك مدينة "بورت غالب" فى فئة "أفضل الوجهات الطبيعية" واحتلت المركز الـ20.

وتم تحديد الوجهات بناءً على جودة وكمية التقييمات من المسافرين حول أماكن الإقامة والمطاعم والأنشطة التي يمكن القيام بها في وجهات حول العالم على مدار 12 شهرًا بين أكتوبر 2022 وسبتمبر 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة