أرقام معلول والجزيري مع نسور قرطاج قبل مواجهة تونس وناميبيا اليوم

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:00 ص
أرقام معلول والجزيري مع نسور قرطاج قبل مواجهة تونس وناميبيا اليوم على معلول نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب تونس مع ناميبيا فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة فى بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالى و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا وسيف الدين الجزيري لاعب الزمالك ومنتخب تونس فى مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ويمتلك علي معلول في سجله 88 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 3 أهداف وأهدى 11 تمريرة حاسمة، فيما شارك سيف الدين الجزيري فى 32 مباراة دولية مع نسور قرطاج وسجل خلالها 10 أهداف.

ويستعد منتخب تونس لمشاركته رقم 21 في المونديال الأفريقي تحت قيادة مدربه الوطني جلال القادري، الذي يحلم بقيادة نسور قرطاج نحو تتويج ثانٍ بكأس الأمم الأفريقية بعد الحصول على الكأس في 2004 عندما استضافت تونس البطولة على أراضيها.

وسبق ولعب منتخب تونس 80 مباراة فى جميع مشاركاته السابقة في كأس أمم أفريقيا محققًا 25 انتصارًا، مقابل 29 تعادلًا، و26 خسارة.

وفى المقابل، يطمح منتخب ناميبيا فى تحقيق انتصار تاريخي، حيث لم يسبق له تحقيق الفوز بل اكتفى بتعادلين مقابل 7 هزائم فى مشاركاته السابقة، وسجل لاعبوه 10 أهداف فقط مقابل 24 هدفا في مرماه.

ويبقى الثنائي بيتر شالوليلي، مهاجم صن داونز الجنوب أفريقي، وريان نيامب مدافع ديربي كاونتي من أبرز أسلحة كولين بنيامين مدرب منتخب ناميبيا.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز تونس بهدفين سجلهما علاء الدين يحيى، وعصام جمعة في مباراة ودية أقيمت فى نوفمبر 2007.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة