يوسف القعيد مشيدًا بـ"الكتاب المسموع": يسهل حصول ذوى الهمم على النتاج الثقافى

الإثنين، 15 يناير 2024 01:00 م
يوسف القعيد مشيدًا بـ"الكتاب المسموع": يسهل حصول ذوى الهمم على النتاج الثقافى يوسف القعيد
أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الكبير يوسف القعيد، أن مشروع الكتاب المسموع لذوى الهمم، الذي أعلنت عنه وزيرة الثقافة خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مهم للغاية لتحقيق آمال وحلم ذوى الهمم في أن يكون لهم نتاج ثقافى، معلنا استعداده للتعاون مع هذا المشروع والمشاركة فيه.
 
وقال يوسف القعيد، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن من حق ذوى الهمم أن يكون لهم نتاج ثقافى يتم إتاحته لهم بكل سهولة، خاصة أنهم يواجهون صعوبة كبيرة في الذهاب للسنيمات والمسارح الثقافية، وبالتالي يمثل الكتاب المسموع فرصة مهمة لهم للحصول على النتاج الثقافي الذي يحتاجونه. 
 
وأشار  الكاتب يوسف القعيد، إلى أن إتاحة النتاج الثقافي لذوى الهمم هو مسئولية المجتمع ككل وليس وزارة بعينها، وبالتالي لابد أن تتضافر كل الجهود من أجل إنجاح مشروع الكتاب المسموع لدعم تلك الفئة المهمة في المجتمع.
 
وأوضح يوسف القعيد، أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى تسد نقص شديد كان يعانى منه ذوى الهمم في الحصول على النتاج الثقافي، من خلال البدء في مشروع الكتاب المسموع، الذي يمثل حلما لهم، متابها :"مستعد أن أشارك فيه بأي شيء".
 
كانت لدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قد أشادت خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، التى ينظمها المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بجهود المجلس القومى للإعاقة ودعم الموهوبين من الأشخاص ذوى الإعاقة، لافتة إلى أن الوزارة تولى اهتماما خاصا لملف دعم الموهوبين من ذوى الإعاقة وتوفير لهم كافة سبل الاتاحة والتمكين من خلال قطاعات وزارة الثقافة المختلفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة