وزير الدفاع الإسرائيلي يُحذر من تدهور الأوضاع بالضفة الغربية

الإثنين، 15 يناير 2024 02:00 ص
وزير الدفاع الإسرائيلي يُحذر من تدهور الأوضاع بالضفة الغربية وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
كتب عمرو قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء الأحد، من تدهور الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية، على خلفية الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 100 يوم، وكذلك في ظل سياسات الحكومة الإسرائيلية المتعلقة بمنع إدخال الفلسطينيين من الضفة الغربية للعمل في إسرائيل، وحجب أموال المقاصة عن السلطة الوطنية الفلسطينية.

وشدد جالانت -في أعقاب تقييم للوضع الأمني في مقر فرقة "الضفة الغربية" التابعة لجيش الاحتلال، وذلك حسب بيان صادر عن وزارته- على أهمية السلطة الفلسطينية، مُشددًا على ضرورة الحذر من أن تؤدي الحرب على غزة إلى تصاعد العمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية.

وقال جالانت: "هذا يضر بأهداف الحرب"، فيما يبدو تمريرا منه لرسائل سياسية في ظل تعنت شركاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، من تيار "الصهيونية الدينية" و"العظمة اليهودية"، والذين يرفضون السماح بدخول العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة للعمل في إسرائيل، وكذلك رفضهم تحويل أموال المقاصة إلى السلطة الفلسطينية دون اقتطاع الأموال المخصصة لقطاع غزة المحاصر.

وتأتي تصريحاته في ظل كشف تقارير صحفية أمريكية وإسرائيلية عن خلافات شديدة بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية الحرب في قطاع غزة وعدم الموافقة على عدم الاقتطاع من أموال المقاصة الفلسطينية، خوفا من تفجر الأوضاع بالضفة الغربية.

وسلطت تقارير صحفية إسرائيلية كذلك الضوء على خلافات عميقة بين جالانت ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إدارة الحرب على قطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة