نصائح للوقاية من متحور كورونا "JN.1" بعد زيادة انتشاره بالصين فى شهر يناير

الإثنين، 15 يناير 2024 11:00 ص
نصائح للوقاية من متحور كورونا "JN.1" بعد زيادة انتشاره بالصين فى شهر يناير
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف لوانج دايان، مدير معهد مكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها في الصين، أنه بسبب انتشار متحور كورونا الجديد "JN.1" انخفضت بشكل ملحوظ الإصابة بنزلا الأنفلونزا بالصين، ما يعنى زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا، خاصة المتحور الجديد خلال شهر يناير، وفقا للتقرير المنشور عبر موقع timesofindia.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية "مي فنج"، إنه فى الأشهر الماضية كان عدد المرضى الذين استقبلتهم عيادات الحمى فى المؤسسات الصحية بجميع أنحاء الصين يعانون من أمراض الجهاز التنفسى، وكانت الأنفلونزا هي أساس الإصابة، كما أن الإصابة بمتحور كورونا الجديد "JN.1" كانت أعدادها منخفضة نسبيا.

ووفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن نظام المراقبة، يظل المعدل الإيجابي لاختبارات فيروس كورونا فى زيادة مستمرة، وأظهرت نسبة متغير كورونا  JN.1  ارتفاعًا تصاعديًا، وأكد معهد مكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها، أن هذا يعني زيادة وارتفاع نسبة أعداد الإصابة فى شهر يناير.

وقدم التقرير بعض النصائح للوقاية والحد من انتشار متحور كورونا الجديد "JN.1" ومنها:
 

-من المهم التعرف على أعراض فيروس كورونا وإجراء الاختبار والبقاء معزولاً حتى لا تنتشر العدوى، ومن ضمن هذه الأعراض  الحمى والسعال وضيق التنفس، والتعب وآلام الجسم وفقدان حاسة التذوق أو الشم والتهاب الحلق وصعوبة التنفس. وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وفشل الأعضاء، والوفاة.

-قد يظل بعض الأفراد حاملين للفيروس دون أعراض، ولكن فى الأغلب  تظهر الأعراض عادة بعد 2-14 يومًا من التعرض، وينتشر الفيروس فى المقام الأول من خلال قطرات الجهاز التنفسي.

- من الضروري مراقبة الأعراض وممارسة النظافة الجيدة وارتداء الأقنعة وطلب الرعاية الطبية إذا لزم الأمر.

تحذير الصحة لصينية
تحذير الصحة لصينية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة