مليادرير روسى يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 337 مليون دولار من مزاد سوثبى

الإثنين، 15 يناير 2024 07:00 ص
مليادرير روسى يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 337 مليون دولار من مزاد سوثبى الملياردير الروسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف إنه اعتمد على وثائق من دار سوثبي للمزادات عند شراء عدد من الأعمال الفنية على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن الأسعار المرتفعة التي نقلت إليه، وذلك أثناء الإدلاء بشهادته هذا الأسبوع في محاكمة في دعوى قضائية رفعها ضد دار المزادات في نيويورك.

ويسعى ريبولوفليف للحصول على تعويضات بقيمة 377 مليون دولار من شركة سوثبي في الدعوى القضائية، متهماً إياها بالتواطؤ في مخطط استمر لسنوات من قبل تاجر الأعمال الفنية السويسري، إيف بوفييه، لبيعه أعمالاً فنية بمئات الملايين من الدولارات، بما في ذلك لوحة ليوناردو دافنشي "سلفاتور موندي" بسبب "التقييمات المتضخمة".

وقال ريبولوفليف أثناء الإدلاء بشهادته وفقا لموقع فايناشيال تايمز: “لم نتمكن حتى من تخيل أن سوثبي يمكن أن تشارك في شيء كهذا عندما تقوم أكبر شركة في هذه الصناعة تتمتع بمثل هذه السمعة العميقة بهذه الإجراءات، فإن ذلك يجعل الأمر صعبًا للغاية على العملاء مثلي من المهم أن يكون سوق الفن أكثر شفافية. ..العملاء لا يملكون فرصة."

في شهادته، شرح ريبولوفليف تفاصيل صعوده من طالب طب في الاتحاد السوفييتي السابق إلى رجل أعمال تبلغ ثروته 7 مليارات دولار وقال ريبولوفليف إنه نظراً لحجم استثماراته وممتلكاته التجارية، فقد اعتمد على نواب للتعامل مع الخدمات اللوجستية لمشترياته الفنية.

وسأل ماركوس أسنر، محامي شركة سوثبي، ريبولوفليف عما إذا كان يشعر بأن نائبه قام بعمل سيئ، بالنظر إلى ما يقدر بنحو 500 مليون دولار إلى مليار دولار حيث يعتقد ريبولوفليف أنه دفع مبالغ زائدة مقابل مجموعته الفنية على مدى عقد من العمل مع بوفييه فأجاب: "دعونا نقول فقط أن هناك مجالاً للتحسين".

وأشار أسنر إلى أن الوثائق التي قدمتها سوثبي بشأن صحة لوحة "سلفاتور موندي" التي أشار إليها ريبولوفليف باعتبارها محورية في قراره عام 2013 بشرائها مقابل 128 مليون دولار حيث ساعدته أيضا في إعادة بيع اللوحة من خلال دار كريستيز في عام 2017 مقابل 450 مليون دولار، محطما بذلك سجلات المزادات.

ورفضت سوثبي ادعاءات ريبولوفليف بأن عالم الفن يجب أن يكون أكثر شفافية، مشيرة إلى أنه لم يتم الكشف عن ملكيته في وقت هذا البيع.

وفي بيان قالت دار المزادات: "طوال شهادة السيد ريبولوفليف، كان من الواضح أنه، باعتباره ملياردير يتمتع بشبكة متنوعة وواسعة من المصالح، لم يبد أي اهتمام بتفاصيل الأعمال الفنية التى اشتراها"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة