مفاجآت مدوية فى الجولة الأولى لمجموعة مصر بأمم أفريقيا.. الرأس الأخضر يتصدر المجموعة بالفوز على غانا.. تعادل محبط للفراعنة أمام موزمبيق.. وفيتوريا: نستعد بكل قوة لمواجهة النجوم السوداء.. ومدرب غانا: كل شيء وارد

الإثنين، 15 يناير 2024 12:44 ص
مفاجآت مدوية فى الجولة الأولى لمجموعة مصر بأمم أفريقيا.. الرأس الأخضر يتصدر المجموعة بالفوز على غانا.. تعادل محبط للفراعنة أمام موزمبيق.. وفيتوريا: نستعد بكل قوة لمواجهة النجوم السوداء.. ومدرب غانا: كل شيء وارد منتخب مصر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعل منتخب الرأس الأخضر المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا، بعدما حقق مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

منتخب الرأس الأخضر يحقق المفاجأة

منتخبي غانا والرأس الأخضر يتواجدان في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث يتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد 3 نقاط ومن بعدها مصر وموزمبيق ولكل منهما نقطة وغانا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

أحرز جاميرو مونتيرو لاعب الرأس الأخضر هدف التقدم لفريقه في شباك منتخب غانا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة منظمة قادها منتخب كاب فيردي من الجبهة اليمنى وتابع مونتيرو الكرة التي ارتدت من يد حارس مرمى النجوم السوداء.

الفراعنة يتعادلون ضد موزمبيق

منتخب مصر
منتخب مصر

 

وتعادل منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا مع موزمبيق بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جرت بينهما الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

أحرز مصطفى محمد المحترف في صفوف فريق نانت الفرنسي، هدف التقدم للفراعنة من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد مرور 91 ثانية من بداية المباراة ليصبح أسرع أهداف أمم أفريقيا 2023 حتى الآن.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب موزمبيق في التفوق على الفراعنة وتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و58 من زمن المباراة على الترتيب من توقيع الثنائي ويتينيس جواو وسلسيو بواكي، قبل أن يحرز محمد صلاح التعادل لمنتخب مصر عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، والتي تضم بجانبه منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

فيتوريا: نستعد بكل قوة للمواجهة

 

أعرب روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، عن عدم رضاه عن نتيجة التعادل 2 / 2 مع موزمبيق فى الجولة الأولى بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال فيتوريا، فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "منتخب موزمبيق قوى وليس سهلا كما يرى البعض، ومن جانبنا كنا نستطيع تقديم أداء ونتيجة أفضل ولكن المشوار ما زال طويلا".

وأضاف: "منتخب مصر سيستعد لمباراة غانا بجدية لأنه منتخب قوى للغاية، وهذه البطولة تحتاج إلى الفوز على كل المنافسين من أجل الذهاب بعيدا وهو ما سنعمل عليه وسنستعد بكل قوة لمواجهة غانا الخميس المقبل".

مدرب غانا: جميع الاحتمالات واردة

فوز قاتل  لكاب فيردي
فوز قاتل لكاب فيردي

بدوره، أكد كريس هيوتن مدرب منتخب غانا، أن جميع الاحتمالات واردة في المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الوطني، مؤكدا في الوقت نفسه بأن مباراة فريقه المقبلة امام مصر يمكن ان يحدث فيها أي شيء.

وقال هيوتن عقب الهزيمة من كاب فيردي: "بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن مع الهدف الذي استقبلناه جاءنا الإحباط، أرادنا أن نعود للمباراة ولكن الطريقة التي سارت بها اللقاء منعتنا من ذلك، وأصبحت المباراة مفتوحة اكثر في الشوط الثاني".

وواصل: "المباراة أمام مصر من الممكن يحدث فيها أي شيء، والمجموعة بشكل عام قائمة على جميع الاحتمالات".

منتخبي غانا والرأس الأخضر يتواجدان في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث يتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد 3 نقاط ومن بعدها مصر وموزمبيق ولكل منهما نقطة وغانا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة