طقس الخليج.. غائم بالسعودية رطب بالإمارات صحو بالكويت وبارد في البحرين

الإثنين، 15 يناير 2024 08:00 ص
طقس الخليج.. غائم بالسعودية رطب بالإمارات صحو بالكويت وبارد في البحرين أبراج الكويت
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحوال الطقس في دول الخليج، من خلال النشرات الجوية لكل دولة فى السطور التالية.

طقس السعودية

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، إنه "بمشيئة الله تعالى سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة. في حين لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة".

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين بأتجاه مضيق باب المندب.

حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.

طقس الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون طقس الإثنين، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح اليوم على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوضح المركز - في بيانه اليومي - أن حركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س.

و يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً ، و يحدث المد الأول عند الساعة 14:23 والمد الثاني عند الساعة 04:47 و الجزر الأول عند الساعة 08:03 والجزر الثاني عند الساعة 21:57.

و في بحر عمان يكون الموج خفيفاً ، و يحدث المد الأول عند الساعة 11:17 والمد الثاني عند الساعة 00:25 و الجزر الأول عند الساعة 17:44 والجزر الثاني عند الساعة 06:39.

طقس الكويت

قالت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، إن طقس اليوم،  دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة .

ويكون خلال الليل، مائل للبرودة إلى بارد و غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 38 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق .

طقس البحرين

أشارت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، إلى أن طقس اليوم الإثنين، بارد نسبياً ثم يتحول إلى دافئ مع بعض السحب خلال النهار ورطب في وقت الحق من الليل .

الرياح: جنوبية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً ، ثم تتحول إلى شمالية غربية في وقت الحق من النهار .

ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام،  درجة الحرارة العظمى 27 م درجة الحرارة الصغرى 16 م، الرطوبة النسبية العظمى 90 % الرطوبة النسبية الصغرى 30 %










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة