روسيا: على الغرب عدم تزويد أوكرانيا بالأسلحة إذا كان يريد محادثات بشأنها

الإثنين، 15 يناير 2024 02:00 ص
روسيا: على الغرب عدم تزويد أوكرانيا بالأسلحة إذا كان يريد محادثات بشأنها المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه إذا كان الغرب يريد إجراء محادثات بشأن أوكرانيا، فعليه التوقف عن تزويد كييف بالأسلحة.


وذكرت وكالة تاس الروسية أن تصريحات زاخاروفا جاءت تعليقا على تصريح المستشار الاتحادي السويسري للشؤون الخارجية إجنازيو كاسيس بضرورة إشراك روسيا في مناقشات السلام.


وفي كلمته في مؤتمر صحفي في دافوس في وقت سابق من الأحد، قال كاسيس إن الجهود تبذل لإدخال روسيا في محادثات السلام بشأن أوكرانيا بوساطة دول أخرى، وشدد على أنه لا يمكن عقد مؤتمر للسلام دون مشاركة روسيا.


وقالت زاخاروفا في حوار صحفي"إذا كان الأمر يتعلق برغبة بعض الدول في إيجاد مخرج من الطريق المسدود الذي أوصلتهم إليه واشنطن، فهذا شيء واحد، في هذه الحالة، يجب عليهم التوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، والتوقف عن فرض عقوبات مناهضة لروسيا والتوقف عن الإدلاء بتصريحات معادية للروس".
وشددت على أنه "إذا كان هذا الخطاب موجها نحو جر روسيا إلى نوع من العملية المخدرة بشروط الغرب للتأثير على النهج المبدئي لروسيا، فلن ننجر إلى هذا الفخ".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة