تيم كوك يلتقى برئيس مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى لمناقشة قواعد متجر التطبيقات

الإثنين، 15 يناير 2024 04:33 م
تيم كوك يلتقى برئيس مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى لمناقشة قواعد متجر التطبيقات تيم كوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، مع رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر لمناقشة القواعد المقترحة للكتلة للمنصات الرقمية والتحقيقات الجارية في ممارسات متجر تطبيقات أبل.
 
وركز الاجتماع، الذي انعقد في أبل بارك في كوبرتينو، كاليفورنيا، على بعض جوانب قانون الأسواق الرقمية (DMA)، وهو مشروع تشريع يهدف إلى الحد من قوة حراس البوابات الكبيرة على الإنترنت مثل أبل وجوجل وأمازون وفيسبوك.
 
وفقًا لتغريدة لـ Vestager، كان أحد الموضوعات التي ناقشوها هو التزام شركة Apple بالسماح بتوزيع التطبيقات خارج متجر التطبيقات، وهو مطلب قاومته الشركة، مستشهدة بمخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية.
 
وتحدثوا أيضًا عن قضايا المنافسة المستمرة في الاتحاد الأوروبي والتي تتعلق بشركة Apple، مثل تلك التي أثارتها شكوى من Spotify Technology SA، والتي اتهمت الشركة المصنعة لهواتف iPhone بإساءة استخدام مركزها المهيمن وفرض قواعد غير عادلة على خدمات بث الموسيقى.
 
ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن قضية سبوتيفي أوائل العام المقبل، مما قد يؤدي إلى غرامة كبيرة وأمر بتغيير ممارساته التجارية. وفتحت اللجنة أيضًا تحقيقًا آخر في خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول من Apple، Apple Pay، بسبب مزاعم بأنها تقيد الوصول إلى تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) على أجهزة iPhone.
 
ومن الممكن أن يفرض اتفاق DMA، الذي لا يزال قيد التفاوض بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي، التزامات جديدة على شركة أبل، مثل ضمان قابلية التشغيل البيني مع المنصات المنافسة، والسماح للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا، وتوفير الوصول إلى البيانات والمعلومات للمنظمين والمنافسين.
 
وتضمنت زيارة فيستاجر إلى الولايات المتحدة أيضًا اجتماعات مع مديرين تنفيذيين آخرين في مجال التكنولوجيا، مثل شركة Alphabet Inc، والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai، والرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm Inc، كريستيانو آمون، والرئيس التنفيذي لشركة Intel Corp، بات جيلسنجر. وقالت إنها أجرت معهم مناقشات بناءة ومفتوحة حول مختلف القضايا المتعلقة بالتنظيم الرقمي وسياسة المنافسة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة