العالم هذا الصباح.. مستوطنون يحرقون سيارات ويهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس.. قوات إسرائيلية تقتحم المدن والقرى وتقصف غزة.. الإعصار "بلال" يضرب جزيرة لاريونيون الفرنسية والسلطات ترفع حالة التأهب القصوى.. صور

الإثنين، 15 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مستوطنون يحرقون سيارات ويهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس.. قوات إسرائيلية تقتحم المدن والقرى وتقصف غزة.. الإعصار "بلال" يضرب جزيرة لاريونيون الفرنسية والسلطات ترفع حالة التأهب القصوى.. صور العالم هذا الصباح
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ101، نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا ليليا على مناطق وسط وجنوبي القطاع، بالتزامن مع تواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من القرى والمدن الفلسطينية.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تدخل يومها الـ101

اقتحم مستوطنون مسلحون، الليلة، قرية بورين جنوب نابلس، وهاجموا منازل وأحرقوا مركبات.

وأفادت مصادر محلية باقتحام مجموعة مسلحة وكبيرة من المستوطنين أطراف قرية بورين، ومهاجمتهم لعدد من المنازل وترويع أصحابها، عرف من أصحابها بشير قادوس.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، دون أن يبلغ عن إصابات، أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدرسة ذكور عزون الثانوية، شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت المدرسة وفتشتها واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، ودمرت جزءا من محتوياتها.

في غضون ذلك، أحرق المستوطنون مركبة أحد المواطنين .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة جوية بعيد منتصف الليل على دير البلح وسط قطاع غزة.

وتأتي الغارة بعد قصف جوي ومدفعي أوقع عشرات الشهداء والجرحى، خاصة في خان يونس جنوبي القطاع.

واستشهد صبيان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة.

 

 
حرق سيارة
حرق سيارة

 

إحراق سيارة
إحراق سيارة
 
 
تدمير المدرسة
تدمير المدرسة
 
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

الإعصار "بلال" يضرب جزيرة "لاريونيون" الفرنسية والسلطات ترفع حالة التأهب القصوى
 

تستعد جزيرة "لاريونيون" الفرنسية في المحيط الهندي لوصول إعصار شديد يقترب من سواحلها، ما دفع السلطات المحلية إلى إعلان حالة تأهب مرتفعة تصل إلى القصوى اعتبارا من الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين، لمواجهة هذا الإعصار العنيف وتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة.

وأعلن مدير أمن الجزيرة جيروم فيليبيني درجة التأهب القصوى محذرا من اقتراب الاعصار العنيف يُسمى "بلال" يصل مباشرة إلى الجزيرة ودعا سكان الجزيرة إلى البقاء في منازلهم أو في مكان آمن واتخاذ كل التدابير اللازمة وتوخي الحذر.

كما دعت رئيسة المجلس المحلي لجزيرة "لاريونيون" السكان إلى توخي الحيطة محذرة من أن الجزيرة قد تشهد إعصارا كبيرا شديد الخطورة في غضون الساعات القليلة القادمة. وقالت: "أدعو سكان "لاريونيون" إلى توخي أقصى درجات الحذر".

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، فمن المتوقع خلال مرور الإعصار في المساء، هبوب رياح شديدة تقدر بما لا يقل عن 150 كيلومترا/ساعة، أو حتى 200 أو 250 كيلومترا/ساعة، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة، وهو إعصار وصف بالتاريخي يضرب الجزيرة الفرنسية.

من جانبها، أعلنت المديرة الإقليمية للأرصاد الجوية الفرنسية "مستوى تحذير مرتفع للغاية"، وهو أمر غير مسبوق منذ 35 عاما. وأوضحت "نتوقع هبوب رياح تبلغ سرعتها حوالي 200 كيلومتر/ساعة على الساحل، وأكثر من 250 كيلومترا/ساعة" على القمم، مع أمواج قد يصل ارتفاعها إلى 8 أمتار أو أكثر.

وفي تغريدة على منصة "إكس"، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحيطة و"البقاء في منازلهم"، مؤكدا أن الدولة في حالة تأهب لمواجهة الاعصار.

كما توجه رئيس الوزراء جابرييل أتال ووزير الداخلية جيرالد دارمانين إلى خلية إدارة الأزمات مساء الأحد بوزارة الداخلية لمتابعة آخر المستجدات والاستعدادات للوقاية من هذا الإعصار العنيف مع توفير الخدمات للمواطنين.

وأعلنت المتحدثة باسم الحكومة أنه تم نشر ألفين من رجال الإطفاء مع نشر كل التعزيزات الممكنة بمجرد مرور الإعصار. بالاضافة إلى ذلك، تم إعداد 142 مركزا للإيواء في جميع أنحاء الجزيرة لإيواء الأشخاص الذين يعيشون في أوضاع محفوفة بالمخاطر مع اقتراب الاعصار.

أمواج البحر
أمواج البحر

 

إعصار فرنسا
إعصار فرنسا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة