نور محمود: التحاقي بمعهد الفنون أحد أحلامى ولم يتحقق وحبيت التمثيل بسبب أحمد زكي

الإثنين، 15 يناير 2024 11:00 م
نور محمود: التحاقي بمعهد الفنون أحد أحلامى ولم يتحقق وحبيت التمثيل بسبب أحمد زكي نور محمود والزميلة شيماء منصور
حوار : شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الفنان نور محمود في العرض المسرحي "النقطة العميا" الذي يعرض على مسرح الغد برئاسة الفنان سامح مجاهد، والتابع للبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان خالد جلال، ومن إخراج أحمد فؤاد، وبطولة كل من الفنان أحمد عثمان، والفنان أحمد السلكاوى، والفنان حسام فياض، والفنانة هايدي بركات، والفنان عمر صلاح الدين، وتعتبر هذه هي التجربة المسرحية الأولي الذي يخوضها الفنان نور محمود بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في السينما والدراما التليفزيونية، وخلال حوار خاص لـ"اليوم السابع" كشف نور كواليس التجربة وكيفية تحضيره للشخصية والعديد من الجوانب الأخرى. 

تعد مسرحية النقطة العميا هي أول لقاء حي بينك وبين الجمهور حدثنا عن شعورك؟ 

شعور مرعب.. في كل ليلة عرض أقابل فيها الجمهور أشعر بالرعب، ولكن رعب ممزوج بمتعة، تلك المتعة التي لم أتخيل أنها موجودة في المسرح، لدرجة أنني "شبط في الموضوع" وعندما طلبوا مني مد العرض لفترة جديدة وافقت على الفور برغم التزامي بالتصوير في عمل درامي. 
 
نور محمود و شيماء منصور
نور محمود و شيماء منصور

أعتدنا في أغلب الأحيان أن يبدأ الفنان في المسرح ثم ينتقل للدراما والسينما ولكن حدث العكس معك.. فكيف كان ذلك؟ 

كان أمل حياتي أن ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لأنني كنت أعشق التمثيل منذ طفولتي، حتى أن أول جائزة حصلت عليها في حياتي هي شهادة تقدير عن المسرح المدرسي وأنا في الصف الثالث الابتدائي وكنت قد قررت أن ألتحق بالمعهد بالفعل ولكن بسبب ظروف عائلية منعتني من الالتحاق بأي كلية تتطلب الحضور والانصراف لأنه كان لابد أن أعمل بجانب دراستي، فاعتمدت علي الورش وبدأت بالفعل في الدراما والتليفزيون وقررت حينها أن أقوم بعمل رصيد فني لدي جمهوري حتي عندما أقرر تقديم عمل مسرحي أجد الجمهور الذي يأتي من أجل أن يري نور علي الحقيقة وهذا ما حدث في النقطة العميا. 

من وجهة نظرك مالفرق في التمثيل بين وسيط المسرح ووسيط التلفزيون والسينما؟ 

الحقيقة من ناحية مذاكرة الشخصية فليس هناك فرق كبير، فكل الوسائط طريقة مذاكرتها وتحضيرها واحد، ولكن عندما تقوم بالتمثيل في المسرح يكون الموضوع one shot لا مجال للخطأ أو للإعادة تأخذ مكافأتك فى الحال من الجمهور، كما لابد أن يكون ذهنك حاضرًا دائمًا حتي تستطيع معالجة أي خطأ في الحال، أما في السينما والتلفزيون من الممكن أن تعيد المشهد أكثر من مرة. 

حديثنا عن شخصية آدم السمري التي تجسدها في "النقطة العميا" وما الذي دفعك للموافقة عليها؟ 

في البداية أنا من سعيت للعمل في المسرح، وطلبت من صديقي المخرج أحمد فؤاد التعاون سويًا بعدما شاهدت له مسرحية ديجافو ومسرحية خطة كيوبيد، وعندما عرض علي مسرحية "النقطة العميا" أعجبت بدور آدم والذي هو دلالة لأي بني آدم موجود والذي يقوم بأخطاء طيلة الوقت ويضعها في عقله الباطن ويضع لها مبررات والتي تعتبر نقط عمياء ليري نفسه شاطر فهلوي وكازانوفا، وبالإعتياد تصبح تلك هي الحياة، المهم "أنه مايتكشفش" وفي المشهد الأخير يتعرى آدم أمام نفسه وينكشف، ورسالة العرض هي "حاسب ضميرك وسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية". 
 
الفنان نور محمود والزميلة شيماء منصور
الفنان نور محمود والزميلة شيماء منصور

ما الدور الذي تود تقديمه خلال الفترة المقبلة في المسرح؟ 

الهدف من عملي في المسرح هو العمل علي موهبتي بشكل مختلف، حتي لا يكون لي سقف، فحتي في الدراما أحاول  دائمًا تقديم أدوار متنوعة وأعمل علي عدم تكرار نفسي، وخلال تجربتي في المسرح من المؤكد أنها ستكشف جوانب جديدة لي وإمكانيات مختلفة، من خلال عمل بروفات لأشهر طويلة، وأتمني خلال الفترة المقبلة أن أقدم مسرحية مونودراما أجسد فيها عدة شخصيات وبالفعل أبلغت صديقي المخرج أحمد فؤاد بهذه الأمنية ووعدني أنه سيعمل عليها خلال الفترة القادمة. 

صرحت من قبل أن الراحل خالد صالح هو من نصحك بالعمل في المسرح؟ 

نعم.. فذات مرة لظروف ما ذهبت لمنزله وكنت حينها في الجامعة ولم أقف أمام كاميرا، وتحدثنا سويًا لمدة ثلاث ساعات، وكانوا من أحلي الأوقات التي قضيتها في حياتي، وخلال حديثه قال لي: "لو بقيت سوبر ستار وماشتغلتش مسرح هيفضل طول عمرك ناقصك حاجة فالمسرح تقل مختلف وشغل مختلف" وظلت هذه النصيحة في ذاكرتي حتي استطعت تنفيذها من خلال "النقطة العميا". 

وماذا عن علاقتك بالراحل أحمد زكي الذي طالما تكتب عنه على صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟ 

هناك قصة عشق بيني وبين الراحل أحمد زكي، وكنت أتمني مقابلته في الحقيقة، وهو كان السبب الحقيقي وراء حبي للتمثيل، فأنا أتذكر عندما كنت صغير إذا خيروني بين خروجة أو فيلم كارتون أو أي شيء أحبه وبين مشاهدة فيلم لأحمد زكي كنت أختاره علي الفور. 

وبالطبع لا أحب أن أقلده ولكن أحب نهجه فهناك بعض المشاهد التي من الممكن أن أشاهدها عشرات المرات حتي أتمعن في إحساسه وأشاهد طريقته، فأنا أتمني أن أنتمي لمدرسة العظيم أحمد زكي. 

ما الدور الذي يعتبر نقلة في حياة نور محمود الفنية؟

دوري في مسلسل "أمل حياتي" مع الجميلة حنان مطاوع، وبالمناسبة أتمني أن أعمل معها مرة أخري لأسباب كثيرة، ليست فقط علي المستوي الفني التي استطاعت أن تضع نفسها في مكانة كبيرة وعالية فيه، ولكن علي المستوي الإنساني فهي شخصية في منتهي الجمال والأدب والأخلاق الطيبة. 

قدمت العديد من الشخصيات المختلفة فما تيمة الشخصية التي تفضلها؟ 

ان أعظم لقب ممكن أن يطلق علي الممثل هو لقب "المشخصاتي" مثلما لقب أحمد زكي ومحمود عبد العزيز وغيرهم من العظماء، وهذا اللقب لأنهم قدموا كل أنماط الشخصيات، لذا أنا أحب أن أقدم كل أنماط الشخصيات وألا أضع نفسي في نوع معين، فمثلاً عندما ظهر ترند "العوض" وبدأ الكثير من الكومكس عليه تضايقت جدًا ورفضت العديد من الأعمال التي كانت تريد أن أكرر فكرة العوض تماشياً مع الترند فأنا بالمناسبة أكره الترندات وعلاقتي بالسوشيال ميديا علاقة إنسان عادي علي صفحته الشخصية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة