محافظ جنوب سيناء يناقش أهم مشروعات التنمية الجارية على أرض المحافظة

الأحد، 14 يناير 2024 05:53 م
محافظ جنوب سيناء يناقش أهم مشروعات التنمية الجارية على أرض المحافظة جانب من اللقاء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار التطوير والسعى نحو دفع عجلة التنمية على أرض محافظة جنوب سيناء، وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية، التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عددا من الوزراء هم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال محافظ جنوب سيناء سيناء، أن اللقاء أهم المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة وسبل دعم تلك المشروعات لدفع عجلة التنمية، والتى من أهمها الدعم المالى للانتهاء من مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد والذى تم تصميمه كصديق للبيئة، ومشروع إنشاء سور أمنى لتأمين مدينة سانت كاترين وربطه بغرفة التحكم الرئيسية بالمدينة، وطلب دعم مالى لعلاج التلفيات التى لحقت بعمارتين بمدينة طابا، وطلب دعم مالى لتركيب وحدة مضغوطة لطرد الناموس لصالح مشروعات توسعات محطة معالجة الصرف الصحى بنظام بحيرات الاكسدة بمدينة شرم الشيخ.

 

والتقى محافظ جنوب سيناء، عبد الحميد محمد ابو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامى المصرى، وذلك صباح اليوم بمقر البنك بالقاهرة، وانطلاقا من الجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالمستوى الاجتماعى لمواطنى المحافظة، وضمن جهود محافظ جنوب سيناء وحرصه على تشجيع أبنائه من الطلبة والطالبات على الاستمرار فى التعليم والعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

 

تم بحث سبل التعاون فى إطار الدعم المالى للمحافظة وخاصة فى رعاية أبناء المحافظة الملتحقين بكافة المدارس والذين ليس لديهم المقدرة على سداد تلك المصروفات.

 

على صعيد آخر، التقى محافظ جنوب سيناء اليوم الأحد كاتو كين الممثل الرئيسى لهيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) وميادة مجدى راغب الممثل الأول الإقليمى، للهيئة، وذلك بمكتب مصر لهيئة جايكا اليابانية بالقاهرة.

 

وقام الممثل الرئيسى لجايكا باستعراض أبرز الأنشطة فى مجالات التعاون الدولى المختلفة فى مصر والمحاور المحتملة للتعاون مع محافظة جنوب سيناء، وأهمها فى مجال التعليم خاصة أن هناك 2 مدرسة يابانية فى المحافظة إحداهما فى شرم الشيخ والأخرى بطور سيناء.

 

كما قام محافظ جنوب سيناء بعرض أهم المشروعات التى تتطلب التعاون بين الجانبين وخاصة بمدينة شرم الشيخ باعتبارها المدينة الخضراء الذكية الرائدة فى مصر، مع إمكانية تنفيذ بعض من هذه المشروعات بعدد من المدن الأخرى بالمحافظة، ومن أهم المشروعات المقترح التعاون من خلالها إقامة محطات للطاقة الشمسية خاصة بالتجمعات البدوية ومحطات لطاقة الرياح خاصة على امتداد مدن خليج السويس وكذلك حفر عدد من الابار بالتجمعات البدوية وتشغيلها باستخدام الطاقة الشمسية.

 

وكذا توفير عدد من الأتوبيسات الصديقة للبيئة والتى تعمل بالكهرباء لتقليل الانبعاثات الكربونية، وتزويد مدينة شرم الشيخ بالعديد من معدات النظافة وسيارات تجميع القمامة ومعدات كبس المخلفات الصلبة وتفعيل هذا الأمر فى عدد من المدن السياحية الأخرى.

 

وفى نهاية اللقاء قدم المحافظ الشكر إلى ممثل الرئيسى لهيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)على هذا اللقاء المثمر والبناء وطرح إمكانية دراسة إعداد بروتوكول توأمة ما بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية البيئية باليابان وتفعيل التعاون فى عدد من المجالات الثقافية والسياحية والتراثية، كما وجه له الدعوة لزيارة مدينة شرم الشيخ للوقوف على اخر مستجدات التنمية بها كما دعاه لحضور سباق الهجن الأسبوع القادم وذلك بمضمار شرم الشيخ الدولى لسباقات الهجن، حضر اللقاء اللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح.

 
 
جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء (2)
 اللقاء 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة