تشكيل المنتخب فى أولى مبارياته بأمم أفريقيا.. وتطورات الأوضاع فى غزة "فيديو"

الأحد، 14 يناير 2024 12:00 م
تشكيل المنتخب فى أولى مبارياته بأمم أفريقيا.. وتطورات الأوضاع فى غزة "فيديو" تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، حول أبرز أخبار الساحة محليا ودوليا، بدأت بتطورات الأوضاع في قطاع غزة ، حيث أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي: سماع دوي انفجار قوي وتصاعد للدخان قرب مصانع لتكرير النفط في خليج حيفا.

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن قوات الاحتلال تواصل منع وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إلى مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 23 ألف شهيد، ونحو 60 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

أما وزارة التضامن الاجتماعي، فتستأنف الوزارة اليوم الأحد، صرف معاشات يناير  2024 من فروع بنك ناصر الاجتماعي لمن تخلفوا عن الصرف في الموعد المحدد مع تيسير عملية صرف المعاشات وزيادة الحد الأدنى للمعاش لمن تنتهي خدمتُه اعتبارًا من الأول من يناير 2024 مبلغ 1300 جنيه، بدلًا من 1105 جنيهات، في حين سيبلغ الحد الأقصى للمعاش عشرة الاف جنيه بدلًا من 8720 جنيها.

رياضيا يفتتح منتخب مصر الأول، بقيادة روى فيتوريا، مشواره فى بطولة أمم أفريقيا فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بمواجهة موزمبيق.

واستقر روى فيتوريا على التشكيل الذى سيخوض به الفراعنة المباراة، ويعتبر التشكيل المتوقع كالتالي

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - محمد حمدي

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح - تري زيجيه - مصطفى محمد

وأكد روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن فريقه قوىٌ ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الأفريقية، قائلا، إننا نلعب البطولات لتحقيق الألقاب، ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء علي جنوب البلاد دافئ علي جنوب سيناء، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد

ومتوقع اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة