3 نجوم يحملون أحلام جماهير جنوب أفريقيا فى "كان 2023".. أبرزهم بيرسي تاو

الأحد، 14 يناير 2024 01:38 م
3 نجوم يحملون أحلام جماهير جنوب أفريقيا فى "كان 2023".. أبرزهم بيرسي تاو بيرسي تاو
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع " The Citizen"، الجنوب أفريقي، تقريراً مفصلاً عن أبرز اللاعبين الذين من المنتظر تألقهم مع البافانا بافانا فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بكوت ديفوار، وركز التقرير بشكل رئيسي على بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي.

ووصل منتخب بافانا بافانا إلى ساحل العاج للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لكن فريق المدرب هوجو بروس بالتأكيد ليس من بين المرشحين للفوز باللقب الأكبر فى القارة.

إذا أرادوا النجاح سيتعين على البافانا التحلي بالروح الجماعية التي قادت زامبيا إلى اللقب عام 2012، أو تلك التي تمكن بروس من استحضارها في فريقه الكاميروني الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون.

هناك بالتأكيد بعض الأفراد الذين سيحتاجون إلى التألق إذا أراد البافانا أن يقدم بطولة ناجحة، كما فعل فريق ستيوارت باكستر في عام 2019، حيث قدم أداءً جديراً بالثقة، ثلاثة من لاعبي البافانا سيتعين عليهم تحمل مسؤولية المنتخب في الكان.

بيرسي تاو

 

بيرسي تاو
بيرسي تاو

نجح بيرسي تاو فى قيادة البافانا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه فى البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط فى الفوز 1-0 على ناميبيا.

ثم سجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

عانى تاو من المستوى واللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهلى لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

خوليسو موداو
 

خوليسو موداو
خوليسو موداو

أحبط هوجو بروس العديد من مشجعي كرة القدم فى جنوب أفريقيا بقراره عدم اختيار خوليسو موداو فى معظم التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ومع ذلك استغل موداو فرصته في المباريات الأخيرة، حيث قدم أداءً رائعًا ضد المغرب في مباراة البافانا الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

واحتفظ بروس بموداو في المباراتين الأخيرتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، ومن المرجح أن يشارك أساسياً أمام مالي يوم الثلاثاء في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة لمنتخب جنوب أفريقيا، ويمكن للظهير الأيمن لصنداونز أن يوفر تهديدًا هجوميًا بالإضافة إلى الدفاع.

تيبوهو موكوينا
 

تيبوهو موكوينا
تيبوهو موكوينا

تيبوهو موكوينا هو لاعب خط الوسط الأكثر مشاركة مع البافانا بافانا، وقد أصبح الاسم الأول في قائمة فريق هوجو بروس عندما يتعلق الأمر باختيار فريقه في تلك المنطقة من الملعب.

إذا تمكن موكوينا من الحفاظ على لياقته البدنية – حيث عانى موكوينا من نصيبه من الإصابات – فسيعتمد عليه البافانا بشكل كبير لكسر هجمات الخصم ودفع الفريق إلى الأمام، ومن خلال تسديداته القوية، يأمل بروس بلا شك أن يتمكن موكوينا من المساهمة بهدف أو اثنين في ساحل العاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة