"حياة كريمة" بقرية الغريزات فى سوهاج.. الانتهاء من مشروعات البنية التحتية وخدمة المواطنين.. إنشاء 10 عمارات سكنية بإجمالى 80 وحدة و80 حظيرة.. ومجمع خدمات زراعية وآخر تكنولوجى ومركز طب أسرة.. صور

الأحد، 14 يناير 2024 03:00 ص
"حياة كريمة" بقرية الغريزات فى سوهاج.. الانتهاء من مشروعات البنية التحتية وخدمة المواطنين.. إنشاء 10 عمارات سكنية بإجمالى 80 وحدة و80 حظيرة.. ومجمع خدمات زراعية وآخر تكنولوجى ومركز طب أسرة.. صور مركز طب الأسرة بالغريزات
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طاقة نور هي أقل ما يمكن به وصف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي استهدفت 181 قرية بمحافظة سوهاج، داخل 7 مراكز مختلفة، منها طما والمراغة والمنشأة وجرجا والبلينا ودار السلام وساقلتة، حيث حققت المبادرة أحلام البسطاء بتلك القرى، ومنحت الحياة لقرى عاشت لسنوات مهمشة بعيدا عن التطوير.

ومع دخول المبادرة لتلك القرى حولتها من قرى عادية إلى قرى نموذجية، وقرية الغريزات واحدة من قرى المبادرة التي بدأت تعلن نفسها كرابع قرية تستعد للافتتاح عقب إنهاء مشروعات المبادرة بها.

ومن أبرز مشروعات قرية الغريزات، جاءت مشروعات الصرف الصحى، من أجل ضمان سلامة البيئة المحيطة بالمواطنين فمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الغريزات في مركز المراغة ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المحطة تعمل بطاقة 30 ألف متر مكعب في اليوم لخدمة الأهالى، والمحطة تقع على مساحة 700 ألف متر مربع، والمحطة تخدم قرى الشيخ يوسف وإقصاص وشندويل وناحية عامر ونجع طايع، و يستفيد منها قرى باصونة ونجع أبو عوض وبهتا والبهاليل وبني وشاح والعمور والسمارنة من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الغريزات، وبلغ عدد المستفيدين من المحطة 180 ألف نسمة، والمشروع يوفر 2000 فرصة عمل للأهالي.

 ومن قطاع الصرف الصحى إلى قطاع مهم جدا يتعلق بحياة الإنسان وهو مشروع "سكن كريم" بقرية الغريزات، والذي يشمل 10 عمارات سكنية، بإجمالي 80 وحدة سكنية، و80 حظيرة لتربية الطيور والمواشي، حيث تم الانتهاء من المشروع بنسبة تنفيذ 100%، وجارى الإنتهاء من أعمال الرصف المتبقية بالقرية، واستكمال أعمال اللاند سكيب وتنسيق الموقع العام بمحيط العمارات السكنية.

ولكى تكتمل الصورة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة كان يجب الاهتمام بالخدمة الخاصة بالمواطنين من خلال تنفيذ مجمع الخدمات الزراعية، والمكون من دور أرضي+ دور علوي، على مساحة 350 متر مربع، ويتضمن "وحدة طب بيطري ـ ـ جمعية زراعية ـ مركز إرشاد زراعي"، وقد تم الانتهاء من المشروع وبدأ في تقديم خدماته للمزارعين بالفعل، وكذلك مجمع الخدمات الحكومية " تحيا مصر " بالقرية، حيث تم الانتهاء من المشروع بنسبة تنفيذ 100%، ويتكون المجمع من دور أرضي+ 2 علوي، على مساحة 476 متر مربع، ويتضمن " مركز تكنولوجي ـ سجل مدني ـ مكتب تموين ـ مكتب تضامن اجتماعي ـ مكتب بريد ـ شهر عقاري ـ وحدة محلية ـ مجلس محلي ".

ومن ضمن المشروعات المهمة بالمبادرة جاءت "نقطة إطفاء الغريزات"، والتي تم الانتهاء منها بنسبة تنفيذ 100%، وجاري أعمال الفرش والتأثيث بها؛ لخدمة أهالي قرية الغريزات والقرى المجاورة،والمشاركة في السيطرة التي قد تحدث بالقرية خاصة بفصل الصيف أو من جراء الحوادث والنقطة إضافة قوية جدية لخدمة الأهالى.

 وفى إطار إهتمام المبادرة بصحة المواطنين تم إنشاء " مركز  طب الأسرة بالقرية، والمقام على مساحة 1814 متر، ويتكون من دور أرضي+2 علوي، ويشمل " 12 عيادة متنوعة، ومكاتب إدارية، وصيدلية، وسكن للأطباء والتمريض " والدور الأرضى يتكون من  ودور أول علوي، ويحتوى الدور الأرضى على "عيادة طب أسرة، وإسعافات أولية، وانتظار، وعيادة أسنان، وصيدلية، ومكتب صحة، وتسجيل ملفات، وتعقيم، وفرز، ومعمل" ويحتوى الدور العلوى على "معمل للدم، ومعمل للطفيليات، وعيادة طب أسرة، وتثقيف صحي، وسكن للتمريض، وسكن للأطباء"، تعمل الوحدة بنظام النداء الآلى للمترددين عليها المشروعات الصحية  تساهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بقرى المحافظة المستهدفة، وتغيير واقع الريف إلى الأفضل من خلال العمل على توفير كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن بالقرية.

أهالى القرية عبروا عن سعادتهم بإنتهاء مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرية الغريزات وخاصة المشروعات التي أهتمت بالبنية التحية ومشروعات خدمات المواطنين والتي ساهمت بشكلا كبير في تحويل القرية إلى قرية نموذجية بمعنى الكلمة ووجود كل الخدمات الخاصة بهم بمكان واحد الامر الذى وفر عليهم الوقت والجهد مشقة السفر للمدينة لإستخراج الأوراق والمحررات الرسمية وقدموا شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى أطلق مبادرة تطوير الريف المصرى حياة كريمة التي صانت كرامة المواطن وغيرت حياة الجميع وجعلتها في احسن حال.

 

حجرات الكشف
حجرات الكشف

 

سكن كريم من الداخل
سكن كريم من الداخل

 

عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها  (1)
عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها (1)

 

عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها  (2)
عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها (2)

 

عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها  (3)
عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها (3)

 

عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها  (4)
عمارات سكن كريم والحظائر الملحقة بها (4)

 

عمارة سكن
عمارة سكن

 

قسم الأشعة
قسم الأشعة

 

مبنى وحدة طب الأسرة
مبنى وحدة طب الأسرة

 

مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل  (1)
مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل (1)

 

مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل  (2)
مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل (2)

 

مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل  (3)
مجمع خدمات تحيا مصر من الداخل (3)

 

مجمع خدمات تحيا مصر
مجمع خدمات تحيا مصر

 

مركز طب الأسرة بالغريزات
مركز طب الأسرة بالغريزات

 

مركز طب الأسرة من الداخل
مركز طب الأسرة من الداخل

 

ملفات بمركز طب الأسرة  (1)
ملفات بمركز طب الأسرة (1)

 

ملفات بمركز طب الأسرة  (2)
ملفات بمركز طب الأسرة (2)

 

نقطة إطفاء الغريزات
نقطة إطفاء الغريزات

 

نقطة الإسعاف من الداخل
نقطة الإسعاف من الداخل

 

نقطة الإطفاء من الداخل  (1)
نقطة الإطفاء من الداخل (1)

 

نقطة الإطفاء من الداخل  (2)
نقطة الإطفاء من الداخل (2)

 

نموذج الحظائر
نموذج الحظائر

 

وحدة متابعة بمركز طب الأسرة
وحدة متابعة بمركز طب الأسرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة