جزيرة إبستين.. هنا غرقت سمعة النخبة (فيديو)

الأحد، 14 يناير 2024 03:00 م
جزيرة إبستين.. هنا غرقت سمعة النخبة (فيديو) الملياردير الأمريكي إبستين
كتابة محمد سالمان.. مونتاج طارق عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طريقة بائعى الجرائد قديمًا، انتشرت فى كافة وسائل الإعلان ومنصات التواصل الاجتماعى عناوين من نوعية.. اقرأ فضيحة جزيرة جيفرى إبستين".. تابع مستجدات قضية الملياردير الأمريكى.. الكشف لأول مرة عن أسماء نجوم عالميين فى الفضيحة الكبرى.. فما القصة وسبب هذا الجدل العالمى؟.

فى أغسطس من عام 2019، انتحر الملياردير الأمريكي إبستين فى محبسه، وذلك قبل محاكمته بجرائم جنسية لكن توابع قضيته لا تزال قائمة حتى الآن لتورط أسماء من النخبة العالمية ورؤساء سابقين لولايات المتحدة مثل دونالد ترامب وبيل كلينتون.

فى الفيديو التالي، نحكى قصة إبستين وصعود المريب من مدرسة للرياضيات فى مدرسة دالتون للنخبة، ثم العمل فى بنك الاستثمار "بير ستيرنز"، وبعدها تأسيس شركته الخاصة، وحتى الوصول إلى الثراء الفاحش بشكل غامض، ويكفى القول إن تلك الثروة عند وفاته قدرت قيمتها بحوالي 577  مليوناً و672 ألفاً و654 دولاراً.

اتهام وإدانة إبستين فى جرائم جنسية ليس بالأمر حديث العهد، إنما لأكثر من 19 عامًا تقريبًا، وتحديدًا فى عام 2005، بعدما تم اتهامه بدفع أموال لفتاة عندها 14 سنة مقابل ممارسة الجنس، وقد جري اعتقال الملياردير الأمريكي عام 2006، مما أحدث صدمة كبرى خاصة أنه كان شخصية بارزة ومعروفة فى أوساط نخبة المجتمع الأمريكى.

وفى عام 2007، تم عقد صفقة قانونية وبموجبها أقر إبستين بالذنب فى تهم الدعارة، وتم الحكم عليه بالسجن 13 شهرا وتصنيفه كمرتكب جرائم جنسية، والمفارقة أن العلاقة بين الملياردير الأمريكى وعدد من المشاهير فى الفن والسياسة وغيرها من المجالات ظلت قوية لكن البعض فضلوا الابتعاد عنه مثل الرئيسين السابقين لأمريكا بيل كلينتون ودونالد ترامب.

وفى عام 2019، عادت الاتهامات تلاحق الملياردير سيئ السمعة وجزيرته الخاصة وما يقام عليها من حفلات، وذلك بفضل ما نشرته صحيفة "ميامى هيرالد"، وبالفعل تم توجيه تهم خطيرة للملياردير الأمريكى بالاتجار فى البشر والدعارة إلا أنه قرر التخلص من حياته قبل انطلاق المحاكمة.

وفى وقت لاحق، أُلقى القبض على صديقة وشريكة، جيفري إبستين، وهى جيلاين ماكسويل، وتم محاكمتها فى تجنيد قاصرات عام 2021، والآن تقضى عقوبة السجن لمدة 20 عامًا.

ورغم موت إبستين وسجن شريكته إلا أن القضية ما زالت قيد التحقيقات، وفى الآوانة الأخيرة تم رفع السرية عن وثائق لم تخلو من المفاجآت الصادمة في ظل وجود شخصيات بارزة فى مجالات مختلفة لهم علاقة بالقضية مثل ترامب وكلينتون ودوق يورك الأمير أندرو وملك البوب الراحل مايكل جاكسون، والممثل كيفن سبيسى، وعارضة الأزياء ناعومى كامبل، والمحامي البارز آلان ديرشوفيتز والممثلة كاميرون دياز، والعالم ستيفن هوكينج.

التقارير الصحفية قالت، إن ظهور أسماء الشخصيات في الوثائق لا يعني بالضرورة أنهم متورطين فى أي مخالفات أو جرائم، ومن الممكن أن تكشف الأيام المقبلة عن تفاصيل أكثر فى تلك القضية المثيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة