"التعليم" تعلن تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 14 يناير وحتى 22 فبراير المقبل إلكترونيًا.. بدء تقييم 83 ألف طالب مصرى فى الخارج بأسئلة اختيار من متعدد.. وإرسال ورقة الإجابة pdf على منصة الامتحان

الأحد، 14 يناير 2024 12:00 ص
"التعليم" تعلن تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 14 يناير وحتى 22 فبراير المقبل إلكترونيًا.. بدء تقييم 83 ألف طالب مصرى فى الخارج بأسئلة اختيار من متعدد.. وإرسال ورقة الإجابة pdf على منصة الامتحان وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة تسجيل استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ على الموقع الإلكتروني، اعتبارا  الأحد 14 يناير الجارى إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الرابط التاليhttps://moe-register.emis.gov.eg/

 

وأوضحت أنه فى إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وحرصًا من الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان، يجب على الطلاب تسجيل الاستمارات الإلكترونية بداية من الأحد 14 يناير الجارى  وحفظ البيانات، وطباعتها بكافة مشتملاتها، على أن يكون آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني يوم الخميس  22 فبراير المقبل، مضيفة، أنه على الطلاب تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس بداية من يوم الأحد 11 فبراير على أن يكون آخر موعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس نهاية فبراير 2024.

 

وشددت الوزارة على ضرورة أن يتأكد الطالب من بياناته داخل الاستمارة وتشمل الاسم رباعيا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمى أو أدبى وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التى سيؤديها حسب الشعبة وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة.

فيما انطلقت اليوم السبت امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الأول، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم تقييم قرابة 83 ألف طالب وطالبة تقدموا لأداء الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى بالإضافة إلى تلاميذ  الصفوف الأولى، مؤكدة أن الامتحانات متاحة من التاسعة صباحاً عبر موقع الوزارة ويستطيع الطالب الدخول بعد تسجيل بياناته لطباعة الامتحان والإجابة عنه فى المنزل .

وأوضحت الوزارة،  أنه تم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج من خلال منصة أبناؤنا فى الخارج وفق الجداول المعلنة وحسب ترتيب المواد بجداول الامتحانات، موضحة أن الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين أربعة إطاختيارات لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي و حتى الثانى الثانوى ، و على كل طالب قراءة كل سؤال و الإجابات المتاحه بشكل جيد.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط ، وفى حالة وضع علامة صح أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب ولن يحصل الطالب على درجة هذا السؤال، كما  يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان و التى تتضمن  إسم الطالب - رقم الجلوس. وبعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة ، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان أو الإجابة على هيئة ملف (PDF) ، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج باستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة ، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إن امتحانات اليوم الأول للطلبة المصريين فى الخارج مرت دون مشكلات وتم تذليل كافة العقبات التى واجهت الطلاب، ولم يتم تلقى اى شكاوى تتعلق بصعوبة الدخول على منصة امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج لأداء الامتحانات.

وأعلنت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سوف يتاح  التسجيل على منصة أبناؤنا في الخارج مرة أخرى بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، للطالب الذى أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات ابناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه ، والطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم لأداء الفصل الدراسي الأول ويرغب في التقدم للامتحان على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثانى KG فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني .

 

الوزارة قالت إن ذلك يأتى في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية على مصلحة الطلاب في الخارج ، وتيسيرا على الطلاب الراغبين في أداء الفصل الدراسي الثاني وفق نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج، أو الطلبة المصريين فى الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة