فنان الخيط.. محمد يصنع أباجورات يدويا ويشارك بمعرض أيادى مصرية بالشرقية

السبت، 13 يناير 2024 06:00 م
فنان الخيط.. محمد يصنع أباجورات يدويا ويشارك بمعرض أيادى مصرية بالشرقية محمد سعيد ونماذج أعماله
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحفل معرض أيادي مصرية، المقام في منطقة تل بسطا بمدينة الزقازيق على هامش جولة وزير التنمية المحلية لمحافظة الشرقية، بالعديد من الصناع وأصحاب الحرف اليدوية الفريدة، وبينهم شاب يُدعى محمد سعيد، حاصل على بكالوريوس تجارة استطاع أن يقتحم مجال الصناعة اليدوية بتصميم وتنفيذ الأباجورات المضيئة وغيرها من أشكال الزينة.
 
 
يقول محمد سعيد، المقيم في مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إن شغفه بتلك الأباجورات المضيئة كان المحرك له في البداية للبحث عنها لأجل اقتناء إحداها، لافتًا إلى أن تلك الأباجورات كانت موجودة عبر التطبيقات لكنها غير متوفرة في السوق داخل محافظة الشرقية، فبدأ تصميمها وصناعتها مستخدمًا خيوط القطن وغيرها..
 
وأوضح محمد، خلال حديثه لليوم السابع، أن الأباجورات ليست وحدها كل ما يمكنه صناعته، فهناك دلايات وغيرها من الأشكال، وجميعها صناعة يدوية، والقطعة الواحدة تحتاج نحو ساعتين لاتمام صناعتها..
 
وأشار الشاب، إلى أنه يطمح لتصنيع فوانيس وخطوط إضاءة بأسعار بسيطة، مشيرًا إلى أن سعر الأباجورة الواحدة في المتوسط 200 جنيهًا، ومؤخرًا بدأ يشارك في المعارض لعرض ما يصنعه، وأنه يشارك اليوم في معرض أيادي مصرية ويعمل كذلك بالتنسيق مع معارض الأسر المنتجة داخل محافظة الشرقية، قبل أن يوجه رسالة لجموع الشباب: بأقول للشباب اجتهدوا وابتعدوا عن الكسل وإنزلوا اشتغلوا.
 
جانب من الأعمال بالمعرض (1)
جانب من الأعمال بالمعرض (1)

 

جانب من الأعمال بالمعرض (2)
جانب من الأعمال بالمعرض (2)

 

جانب من الأعمال بالمعرض (8)
جانب من الأعمال بالمعرض (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة