المحترفون أسلحة فيتوريا.. كوكا هداف فى ملاعب أوروبا يبحث عن الذات مع الفراعنة

السبت، 13 يناير 2024 03:00 ص
المحترفون أسلحة فيتوريا.. كوكا هداف فى ملاعب أوروبا يبحث عن الذات مع الفراعنة أحمد حسن كوكا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعول البرتغالى روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الوطنى كثيرًا على اللاعبين المحترفين بالخارج لتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها 34، التى ستقام فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

كوكا.. الهداف الأوروبى

نستعرض مسيرة المحترفين المصريين فى قائمة فيتوريا النهائية المشاركة فى "كان 2023"، إذ دخل أحمد حسن كوكا، لاعب بنديك سبور التركى، دائرة اهتمام فيتوريا فى القائمة النهائية للفراعنة، على حساب محمد شريف مهاجم الخليج السعودى.

رغم أسهم الانتقادات التى تواجه كوكا لغياب دوره المؤثر مع المنتخب الوطنى على مدار العديد من المرات السابقة، إلا أن فيتوريا يراهن عليه ليكون احتياطيا لمصطفى محمد ومحمود عبدالمنعم «كهربا» فى البطولة الأفريقية، نظرا لخبرات اللاعب الطويلة فى الاحتراف الأوروبى.

على المستوى الدولى، أحرز أحمد حسن كوكا 6 أهداف خلال 31 مباراة مع منتخب مصر، وهو ما يعد رقما ضعيفا لمهاجم.

كوكا خلال منافسات الدورى التركى هذا الموسم لعب 4 مباريات مع فريقه بينديك سبور، بمعدل 237 دقيقة، ولم يسجل أو يصنع أهدفا خلالها، بينما سجل 3 أهداف فى مباراة واحدة بكأس تركيا، وإجمالا فقد لعب هذا الموسم 5 مباريات بمختلف المسابقات بمعدل 327 دقيقة سجل خلالها 3 أهداف.

أحمد حسن كوكا يعد من أفضل هدافى الكرة المصرية فى الدوريات الأوروبية عبر التاريخ، بعدما وصل إلى 115 هدفا خلال مسيرته بخلاف 30 أسيست طيلة 359 مباراة بواقع 21 ألفا و277 دقيقة.

كوكا يملك سجلا ناريا مع نادى أولمبياكوس اليونانى بعد أن أحرز 38 هدفا فى 97 مباراة، وهو السجل التهديفى الأفضل فى تاريخه الكروى مع ناد واحد يليه ريو آفى البرتغالى، الذى سجل معه 32 هدفا فى 98 لقاء، كما سجل مع سبورتينج براجا البرتغالى 25 هدفا خلال 108 مباريات لعبها، وسجل 11 هدفا مع ألانيا سبور التركى خلال 26 مباراة.

يستهدف روي فيتوريا إعادة منتخب مصر مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ، إذ يخطط خلال النسخة 34، لكسر النحس الذي لازم كتيبة الفراعنة بعدما خسروا نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.

يفتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة الثانية بالبطولة يوم 14 يناير بمواجهة موزمبيق، ثم يلاقي غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة