"الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات" فى مكتبة مصر الجديدة للطفل

السبت، 13 يناير 2024 03:00 ص
"الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات" فى مكتبة مصر الجديدة للطفل دورة الروبوت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق الإثنين المقبل 15 يناير الجارى برامج الدورة التدريبية التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل تحت عنوان "البرمجة والروبوت" والتى تتحدد بأربعة برامج تدريبية وفق المرجلة العمرية المستهدفة، الدورة تستمر لمدة شهر في الأربع برامج بواقع يومين فى الأسبوع أيام الإثنين والخميس 8 محاضرات لكل برنامج تبدأ المحاضرات للأربع برامج من الساعة 10 حتى الساعة 6 بالتوالى كل ساعتين.
 
وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إنه يجب علينا أن نكون على دراية بالتقنيات الحديثة والتحولات التكنولوجية المتسارعة، خاصة في مجالات الهندسة والعلوم التطبيقية، لذا فإن هذه الدورة تعتبر خطوة مهمة لمن يريدون التعرف على الروبوتات وأساسيات برمجتها.
 
وأشار حلمى إلى أن المشاركين في الدورة  سوف يتعرفون على الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات، بما في ذلك التحكم في الأضواء، والحركة، والتواصل مع الحواسيب والهواتف الذكية. وبهذه الطريقة، سوف تكتسب المهارات اللازمة لبناء الروبوتات الخاصة بك، وتطويرها لتنفيذ المهام المختلفة التي ترغب فيها. 
 
وأضاف أن البرنامج الأول يستهدف المرحلة العمرية من سن 5 -7 سنوات ، يتعلم الطفل اساسيات الأكواد وتكوين روبوت بسيط وبرمجتة بالكود المخصص لتحريك موتور بينما يأتى البرنامج الثانى تحت عنوان مهرجان العلوم والروبوت من سن 7- 10 سنة وفيه يتم تدريب الأطفال على علوم stem ودراسة أساسيات البرامج والأكواد وبرمجة المواتير والسنسور .
 
البرنامج الثالث هو روبوت الإنقاذ من سن 10-14سنة وفيه يتدرب الأطفال على ميكانيكا تصميم الروبوتات بتصميمات مختلفة روبوت ارم وكيفية تصميمة ، البرمجة وكيفية برمجة المواتير والسينسور المختلفة وكتابة كود طويل ، البرنامج يعزز مهارات التواصل والعمل الجماعى والتفكير المنطقى الرياضى والثقة بالنفس .
 
البرنامج الرابع يسمى "موبايل ابلكيشن"  تطبيق على الموبايل يحقق هدف من أهداف التنمية المستدامة يتعلم الطالب كيفية تصميم تطبيق موبايل ولغات البرمجة المختلفة لإتمام البرمجة وكيفية إنشاء قواعد البيانات السن من 9-12 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة