مهندس جيولوجى.. 10 معلومات عن حكم لقاء مصر وموزمبيق فى أمم أفريقيا

السبت، 13 يناير 2024 02:14 ص
مهندس جيولوجى.. 10 معلومات عن حكم لقاء مصر وموزمبيق فى أمم أفريقيا حكم مباراة مصر وموزمبيق
كتب - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لقاء مباراة مصر أمام موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة أمم أفريقيا 2032 بكوت ديفوار في نسختها الـ34 إلى الدولي الموريتانى دحان بيدا، ومن المقرر أن يقام اللقاء في السابعة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب فيليكس هوفويت، بينما ستكون في تقنية الـ"VAR" المحكمة بيتر كاماكو من جنوب أفريقيا.

- الدولي الموريتانى دحان بيدا يبلغ من العمر 32 عاما

- حاصل على الشارة الدولية عام 2018

- أحد حكام النخبة الأفريقية والمصنف رقم 6 في قائمة الحكام المحترفين لدى "كاف"، ويعد أحد الحكام المرشحين لمونديال 2026.

- يعمل مهندسا جيولوجيا – خريج جامعة ليون الفرنسية 2014

- شارك دحان في إدارة مباريات كأس أمم أفريقيا عام 2019 بالقاهرة، كما أدار المباراة النهائية بين الكاميرون وغينيا، ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 17 عاما.

- ظهرت صافرة الدولي الموريتانى في لقاء الإياب بنهائي الكونفدرالية الأفريقية عام 2023، والتي شهدت تتويج اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

- سبق للحكم الموريتاني إدارة العديد من المباريات للأندية المصرية «الأهلي، الزمالك، بيراميدز، وفيوتشر» في البطولات الأفريقية.

- أدار لقاء الافتتاح للنسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي بين الأهلي بطل أفريقيا أمام سيمبا التنزاني التى انتهت بتعادل الفريقين 2/2، ليكون الحكم الموريتانى على موعد مع كتابة التاريخ، حيث إنه صاحب الصافرة الأولى في أحدث البطولات الأفريقية.

- أدار لقاء الإياب بين الأهلي والترجي التونسي بنسخة دوري الأبطال 2023، كما قاد الحكم الموريتانى مواجهة مودرن فيوتشر المصري ضد سينجيدا التنزاني في الكونفدرالية الموسم الحالي.

- ظهر في لقاء وحيد لمنتخب مصر ضد مالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة