كل ما تريد معرفته عن مواجهة مصر وموزمبيق فى انطلاق مشوار الفراعنة بأمم أفريقيا

السبت، 13 يناير 2024 03:30 م
كل ما تريد معرفته عن مواجهة مصر وموزمبيق فى انطلاق مشوار الفراعنة بأمم أفريقيا منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر، بقيادة مديره الفنى البرتغالى روى فيتوريا، لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء غد، الأحد، فى أول مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

س..كيف استعد منتخيب مصر لمواجهة موزمبيق؟

ج ..خاض منتخب مصر جميع تدريباته بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على ملعب جاردان بوتانيك، الملعب المخصص لتدريبات المنتخب خلال مشاركته فى كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى اجتماعه بمسئولي منتخب مصر، أن الفريق سيخوض جميع التدريبات على ملعب جاردان بوتانيك، ولن يخوض أى تدريب باستاد فيليكس هوفويت بوانيي الذى سيستضيف مباريات منتخب مصر في دور المجموعات.

س.. ماذا قال مدير منتخب مصر عن ملعب مباريات الفراعنة؟

ج ..أكد محمد غرابة، مدير منتخب مصر، أن كل الأمور تسير بشكل مميز والمنتخب يتدرب بكل جدية وسط تأمين قوى من الجانب الإيفوارى، وقمنا بجولة تفقدية لملعب مباريات المنتخب فى المجموعة بكأس أمم أفريقيا 2023.
 
وقال محمد غرابة فى تصريحات تليفزيونية، "منتخب مصر تدرب بشكل قوى يوم 10 ويوم 11 وشهد حماسا كبيرا بين اللاعبين والأمور تسير بشكل جيد والتأمين على أعلى مستوى، ونشكر السفارة المصرية والسفير على كل ما يقدمونه من دعم للمنتخب".
 
وأضاف مدير المنتخب، "قمنا بجولة على ملعب المباريات الثلاث، وكان لنا بعض الملاحظات على أرضية الملعب وبعض الأشياء فى غرف الملابس، ورفعنا بها طلبا للاتحاد الأفريقي، وهى جولة واحدة للمباريات الثلاث".
 

س..ما أبرز المعلومات عن حكم مباراة مصر وموزمبيق ؟

 

ج ..أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لقاء مباراة مصر أمام موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة أمم أفريقيا 2032 بكوت ديفوار في نسختها الـ34 إلى الدولي الموريتانى دحان بيدا، فهو حاصل على الشارة الدولية عام 2018 وأحد حكام النخبة الأفريقية والمصنف رقم 6 في قائمة الحكام المحترفين لدى "كاف"، ويعد أحد الحكام المرشحين لمونديال 2026 وشارك دحان في إدارة مباريات كأس أمم أفريقيا عام 2019 بالقاهرة، كما أدار المباراة النهائية بين الكاميرون وغينيا، ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 17 عاما.

وظهرت صافرة الدولي الموريتانى في لقاء الإياب بنهائي الكونفدرالية الأفريقية عام 2023، والتي شهدت تتويج اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

وأدار لقاء الافتتاح للنسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي بين الأهلي بطل أفريقيا أمام سيمبا التنزاني التى انتهت بتعادل الفريقين 2/2، ليكون الحكم الموريتانى على موعد مع كتابة التاريخ، حيث إنه صاحب الصافرة الأولى في أحدث البطولات الأفريقية.

كما  أدار لقاء الإياب بين الأهلي والترجي التونسي بنسخة دوري الأبطال 2023، كما قاد الحكم الموريتانى مواجهة مودرن فيوتشر المصري ضد سينجيدا التنزاني في الكونفدرالية الموسم الحالي.

 

س..من يتصدر قائمى هدافى الفراعنة قبل مواجهة موزمبيق؟

ج ..يتصدر محمد صلاح قائد منتخب مصر قائمة هدافى الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية برصيد 6 أهداف، يليه محمود حسن تريزيجيه برصيد هدفين، ثم محمود كهربا، ومحمد الننى، ومحمد عبد المنعم ولكل منهم هدف. 

س..ما مواعيد مباريات مصر المقبلة بعد مواجهة موزمبيق ؟

ج ..من المقرر أن يلاقى منتخب مصر غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث فى المجموعات الست.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة