ولى عهد الأردن: المنطقة لن تنعم بالاستقرار فى ظل غياب حل للصراع الفلسطينى الإسرائيلى

الجمعة، 12 يناير 2024 08:04 م
ولى عهد الأردن: المنطقة لن تنعم بالاستقرار فى ظل غياب حل للصراع الفلسطينى الإسرائيلى ولى عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبدالله الثانى أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار وستظل تشهد دوامات متتالية ومتنامية من العنف فى غياب حل للصراع الفلسطينى الإسرائيلي، مشددا على أهمية التنسيق مع سنغافورة والشركاء والأصدقاء المؤثرين الذين يتمتعون بسمعة ومصداقية عالية لدى المجتمع الدولي، للحد من العنف بمختلف أشكاله فى المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير الحسين بن عبدالله الثانى اليوم /الجمعة/ مع الرئيس السنغافورى ثارمان شانموجاراتنام، بقصر أستانا الرئاسي، حيث نقل تحيات العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى وتهانيه إلى الرئيس السنغافورى بمناسبه فوزه بالانتخابات الرئاسية نهاية العام الماضي، مؤكدا تطلع الأردن للعمل مع سنغافورة بشكل أوثق وتعزيز العلاقات الاستراتيجية والمتينة بين البلدين المبنية على القيم المشتركة.


وأشاد ولى العهد الأردنى بنمو العلاقات المطرد بين البلدين على مدى العقود الماضية والتى ترسخت خلال الزيارات المتبادلة، معربا عن اعتزازه بالتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.


ولفت إلى أهمية الاتفاقيات التى وُقعت بين البلدين يوم أمس والتى تغطى مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالنموذج السنغافورى فى البناء والتحديث وتنمية الموارد البشرية.


وأكد أن الأردن مستمر فى تكريس جهوده لتحقيق السلام والأمن برغم الظرف الصعب الذى يمر به الإقليم.


وأعرب ولى العهد الأردنى عن شكره وتقديره للرئيس السنغافورى على مساهمة بلاده فى الاستجابة الإنسانية فى غزة وتبرعاتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فى ظل الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التى يعانى منها سكان القطاع جراء الحرب المستعرة.


من جانبه، أكد الرئيس السنغافورى عمق العلاقات بين البلدين، مشيدا بتبادل الزيارات رفيعة المستوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة