وسيم السيسي: نابليون كان يقدس مصر ولم يكسر أنف أبو الهول

الجمعة، 12 يناير 2024 09:20 م
وسيم السيسي: نابليون كان يقدس مصر ولم يكسر أنف أبو الهول الدكتور وسيم السيسى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى عالم المصريات المصري، الدكتور وسيم السيسي، مزاعم قيام القائد الفرنسي نابليون بونابارت، بكسر أنف تمثال أبو الهول بمنطقة الأهرامات.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ببرنامج "بالبونط العريض" الذي يذاع على قناة الحياة: " إن الحملة الفرنسية عندما جاءت إلى مصر كان  معها 176 عالما قاموا بمسح مصر ودراسة تاريخها وليس 176 مدفعا، ونابليون بونابرت كان يقدس مصر لدرجة أنه قال إنه كان يتمنى أن يصبح أحد الملوك المصريين".

وأضاف الدكتور وسيم السيسي: " من كسر أنف أبوالهول هو شخص مغربي يدعى صائم الدهر وكان يعتبر أن هذه التماثيل نوعا من عبادة الأوثان، هو حاول تكسير جسم أبوالهول كله ولكنه فشل وقام بتكسير أنفه فقط".

كما استنكر إطلاق اسم السلطان سليم الأول على أحد شوارع مصر، مشيرا إلى أنه قتل 10 آلاف مصري، وأن المسؤول عن وضع اسمه على الشارع، مثله كمثل الذي وضع اسم هتلر في أحد شوارع فرنسا.

وتابع عالم المصريات المصري: " هناك روايتين لقتل توت عنخ آمون، الرواية الأولى للدكتور زاهي حواس وهي أنه سقط من على عجلة حربية، والثانية للأمريكان الذين يرون أن رجل الدين (أي) هو من قتل توت عنخ آمون وتولى الحكم من بعده".

ونفى الدكتور وسيم السيسي، أن يكون سبب وفاة الملك توت عنخ آمون شرب الكحول مشيرا إلى أن المصريين القدماء قالوا لا تكثر في شراب الكحول فتكون مثل المجداف المكسور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة