ميركاتو الشتاء.. هادئ في الأهلي.. ساخن فى السوشيال ميديا.. مسئولو القلعة الحمراء يحسمون صفقتي عمر كمال ووسام أبو على رسمياً.. والبحث عن لاعب أجنبى تحت السن.. وتأجيل فكرة ضم مدافع لانتقالات الصيف

الجمعة، 12 يناير 2024 11:00 ص
ميركاتو الشتاء.. هادئ في الأهلي.. ساخن فى السوشيال ميديا.. مسئولو القلعة الحمراء يحسمون صفقتي عمر كمال ووسام أبو على رسمياً.. والبحث عن لاعب أجنبى تحت السن.. وتأجيل فكرة ضم مدافع لانتقالات الصيف عمر كمال
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية كثيراً عن لاعبين أجانب بالجملة مُرشحين للانتقال للنادي الأهلي فى ميركاتو الشتوي الجاري، كان الوضع هادئاً فى القلعة الحمراء، ولم يكن بنفس السخونة التى تشهدها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

إدارة الأهلي منذ البداية حددت أهدافها خلال ميركاتو الشتاء الجاري، بالتفكير فى ضم صفقتين أو ثلاث صفقات على أقصى تقدير، وبدأت تنفيذ هذا الهدف.

الأهلي يضم عمر كمال ووسام أبو علي رسمياً

وحسم مسئولو القلعة الحمراء صفقتين، بشكل رسمي، هما عمر كمال عبد الواحد القادم من نادي مودرن فيوتشر، وتم التعاقد معه لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم، كما ضم اللاعب الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم.

تفاصيل صفقة عمر كمال 

واتفق الأهلي على ضم عمر كمال مقابل الموافقة على إعارة الثلاثي أحمد خالد كباكا وعبد الرحمن رشدان ومحمد زعلوك، حيث طرأ تغيير على الأسماء التي كان مقررا أن تنضم لفيوتشر ضمن صفقة بيع عمر كمال للأهلي، بعدما رفض صلاح محسن الدخول في صفقة تبادلية، كما طلب مسئولو مودرن فيوتشر محمد زعلوك بدلاً من محمد عبد الله للدخول ضمن الصفقة التبادلية بدلا منه.

وأنهى الأهلي الاتفاق مع عمر كمال على الشروط الشخصية الخاصة براتبه مع الأهلي بعدما وقع لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم.

ويتواجد عمر كمال حالياً مع المنتتخب الوطني الأول الذي يستعد للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا التى تنطلق غدا السبت بكوت ديفوار ويستهلها الفراعنة بمواجهة موزمبيق مساء الأحد المقبل.

تفاصيل صفقة وسام أبو علي

وفيما يتعلق بالصفقة الثانية التي تمت بشكل رسمي خلال يناير الجاري، فقد  حصل الأهلي على توقيع وسام أبوعلي لمدة 4 مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير الجاري مقابل مليوني يورو، ويتم تسديد المبلغ على أربعة أقساط فى غضون عامين من يناير الجاري، ويحصل اللاعب الفلسطيني على 600 ألف دولار فى الموسم. 

ويحمل المهاجم، صاحب الـ24 عاما، الجنسية الفلسطينية وسيتم قيده كلاعب محلي فى قائمة الأهلي بعد إعلان التعاقد معه بشكل رسمي، ولعب وسام أبو علي في نادي ألبورج فيندسيسيل بالدوري الدنماركي قبل الانتقال للدوري السويدي، وخاض 16 مباراة خلال الموسم الحالي سجل 10 أهداف وصنع آخر.

تأجيل فكرة تدعيم الدفاع

رفض مسئولو الأهلي فكرة ضم مدافعين للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، واتفقوا مع الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر، تأجيل تدعيم هذا المركز لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
وشهدت الأيام الماضية ترشيحات من بعض وكلاء اللاعبين للأهلي بضم أكثر من مدافع في الدوري المصري، أبرزهم محمد إسماعيل مدافع نادي زد، لكن الأهلي قرر تأجيل البت في هذا الأمر للصيف المقبل، ويضم الأهلي أكثر من مدافع، فى مقدمتهم محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومعهم محمود متولي.
 
ويُفضّل كولر، بالتشاور مع مسئولى الأهلي، تأجيل فكرة التعاقد مع مدافع جديد إلى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل وجود عدة حلول أمام المدير الفني للتعامل حال وجود أزمة فى خط الدفاع، أبرزها توظيف خالد عبد الفتاح ومحمد هاني فى مركز قلب الدفاع، خاصة أنهما سبق أن شاركا فى هذا المركز من قبل.
 
كما يوجد حل آخر بأن يستعين كولر بالأسماء المميزة في فرق قطاع الناشئين في الأهلي مثل معتز محمد والذى يتدرب مع الفريق الأول وعبد الرحمن رشدان لاعب فريق الشباب، ومحمد شرقية وأحمد عابدين وإبراهيم عبد الحكيم، وجميعهم من اللاعبين المميزين فى فرقهم بقطاع ناشئي القلعة الحمراء.

محاولات لضم لاعب أجنبي تحت السن

فيما يسابق مسئولو القلعة الحمراء الزمن لحسم صفقة أجنبية تحت السن خلال انتقالات يناير الشتوية الجارية ، حيث يرغب النادي في ضم لاعب أجنبي في خط الهجوم ويتم قيده تحت السن، مُستغلاً لوائح اتحاد الكرة المصري التى تمنح كل نادٍ الحق فى قيد خمسة أجانب فوق السن وثنائي أجنبى تحت السن.
 
وبعدما حسم الأهلي التعاقد مع  وسام أبو علي وعمر كمال لاعب مودرن فيوتشر، بدأت الأنظار تتجه لضم لاعب أجنبي تحت السن وتم ترشيح أكثر من لاعب منهم، مسلم أناتوف، مهاجم منتخب الجزائر للناشئين ونادي مولودية الجزائر، لكنه مازال قاصراً ويحتاج خمسة أشهر حتى يُكمل عامه الـ18 ويكون بإمكانه اللعب خارج الجزائر.
 
وهناك لاعبون آخرون أجانب تحت السن مُرشحون لتدعيم هجوم الأهلي عن طريق لجنة الكشافة "الاسكاوتنج" التي يترأسها هاني رمزي، من جنسيات مختلفة أبرزها من غانا وكوت ديفوار والسنغال والجابون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة