معابد الفراعنة بالأقصر تحتضن العدائين من حول العالم في ماراثون مصر الدولى.. المتسابقون يتحدون برودة الطقس بالركض صباحا حول المعابد والمقابر بالبر الغربى.. ونائب المحافظ: الماراثون مدرج بأجندة الدولة السياحية

الجمعة، 12 يناير 2024 05:00 م
معابد الفراعنة بالأقصر تحتضن العدائين من حول العالم في ماراثون مصر الدولى.. المتسابقون يتحدون برودة الطقس بالركض صباحا حول المعابد والمقابر بالبر الغربى.. ونائب المحافظ: الماراثون مدرج بأجندة الدولة السياحية جانب من الحدث
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" فعاليات انطلاق ماراثون مصر الدولى فى نسخته الـ31 من أمام معبد الملكة حتشبسوت فى البر الغربى بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، حيث تم إنهاء كل التجهيزات لاستضافة الماراثون بمعرفة رجال محافظة الأقصر بقيادة المستشار مصطفى ألهم.

وانطلق العداءون المشاركون من حول العالم فى النسخة 31 من ماراثون مصر الدولى، من أمام معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربى ليجوب المتسابقون خلاله كل أرجاء مدينة القرنة بمشاركة لاعبين من مصر وحول العالم، وذلك بإشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، حيث أقيمت الفعاليات تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، وسط أجواء رائعة في أحضان المعالم الأثرية بالبر الغربي في الأقصر، وقد شارك في الماراثون أكثر من 800 عداء من مختلف دول العالم، وذلك برئاسة اللواء جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولي الفرعوني، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وتحت إشراف هيئة تنشيط السياحة.
 
ومن جانبه صرح محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، بأنه تم الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإستقبال وإنجاح النسخة 31 من ماراثون مصر الدولي، حيث إن الماراثون مدرج ضمن أجندة الدولة السياحية لتنويع المنتج السياحي المصري والمساهمة في تنشيط حركة السياحة الرياضية، ويشارك فيه نجوم الرياضة والماراثون من حول العالم والوطن العربى.
 
ويضيف نائب محافظ الأقصر، إنه انطلقت فعاليات النسخة 31 لماراثون مصر الدولي، هذا العام اليوم الجمعة 12 يناير الجارى، حيث بدأت فعالياته في تمام الساعة 7 صباحاً من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بالأقصر، وذلك بمشاركة أكثر من 20 دولة أوروبية وعربية من مختلف دول العالم بينها مصر، وسويسرا، والأردن وبلجيكا، والسعودية، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والأردن، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، وأمريكا، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا، حيث أن خط سير السباق يبدأ من معبد حتشبسوت بالدير البحري، متجهاً يمين مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه شمالاً طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم الاتجاه مرة أخرى شمالا مروراً بمعبد سيتي الأول ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.
 
فيما صرح اللواء جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولي، إنه يتم فى الماراثون تنظيم سباقات فى المسافات التالية:- (سباق 42 كم رجال - سباق 42 كم سيدات - سباق 22 كم رجال - سباق 22 كم سيدات - سباق 12 كم رجال - سباق 12 كم سيدات - سباق 5 كم رجال - سباق 5 كم سيدات)، موضحاً إنه بحث مع نائب محافظ الأقصر كافة الإستعدادات الخاصة بالماراثون.
 
ويضيف رئيس ماراثون مصر الدولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تنظيم فعاليات السباق للعام الـ31 دون توقف يعد رسالة واضحة للعالم تتمتع مصر بالأمن والأمان، ويؤكد كذلك يحرص العديد من المتسابقين العالميين على المشاركة في هذا السباق الدولي، بالإضافة إلى ما تتمتع به محافظة الاقصر من مقومات تؤهلها لإستضافة المعسكرات الرياضية بجانب ما تمتعها بشمس مشرقة وحضارة خلابة، موضحاً إنه يحتفل جميع المشاركون بالماراثون بالعام 31 للسباقات والماراثون الأبرز غرب الأقصر، عبر إطلاقه بمنطقة ساحة معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، حيث حرص منظمون الماراثون على تحدي كل الظروف خلال السنوات الماضية وإقامة الماراثون بإنتظام، حيث أن تلك الفعاليات هي الأهم في دعم وتنشيط حركة السياحة بمصر، موضحاً أن مصر ترسل للعالم أجمع بتلك الفعاليات الرياضية رسالة أمن وأمان وسلام ومحبة للعالم أجمع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة