الموديل إميلى آخرها.. استخدام الذكاء الاصطناعى فى وقائع نصب مثيرة على البشر

الجمعة، 12 يناير 2024 01:08 م
الموديل إميلى آخرها.. استخدام الذكاء الاصطناعى فى وقائع نصب مثيرة على البشر صورة تعبيرية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العالم الفترة الحالية مرحلة مثيرة جدًا من التقدم التكنولوجى، حيث يتطور الذكاء الاصطناعى بشكل ملفت للنظر، ولكن للأسف بعض هذا التطور قد يكون خطير لأنه يستخدم في النصب والاحتيال على البشر.

ابتكار شخصية لفتاة استطاعت خداع متابعيها

وفى هذا الصدد، استطاعت شخصية مبتكرة عبر الذكاء الاصطناعي بالاستحواذ على إعجاب المتابعين عبر "إنستجرام" الذين اعتقدوا أنها شخصية حقيقية وبدأوا بارسال رسائل لها عبر الرسائل يطلبون منها مرافقتهم.

إميلي وأختها فيونا هما شخصيتان مبتكرتان استطاع صانعهما جني مبالغ كبيرة من المال في غضون أسابيع قليلة عبر المشاهدات والمتابعات للصور والفيديوهات التى تنشرها الموديل الزائفة عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وفقا لموقع "BBC".

إميلى أطلق عليها معجبوها الذين تجاوز عددها ربع مليون شخص، أنها الموديل الأكثر إثارة، فيما قال صانعها أنه حقق أرباحًا من صورها وصلت إلى 115 ألف دولار خلال 6 أسابيع فقط.

الفتاة
الفتاة

صينى يغير شكله ويسرق 600 ألف دولار

ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة، ففى كارثة جديدة استخدم محتال صينى تقنية الذكاء الاصطناعى لتغيير شكله وانتحال شخصية صديق رجل أعمال وتمكن من انتزاع أكثر من 600 ألف دولار أمريكى.

ويوضح الضحية "غوو" أنه تلقّى مكالمة عبر الفيديو من شخص بدا شبيهاً شكلاً وصوتاً بأحد أقاربه، لكنّ الشخص الذى كان يتحدّث معه كان فى الواقع محتالاً استخدم تقنية الذكاء الاصطناعى لتعديل ملامح وجهه، وادّعى المحتال أن صديقاً آخر بحاجة ماسة إلى مبلغ من المال ونجح فى إقناع "غوو" بتحويل 4.3 مليون يوان (نحو 614.89 ألف دولار) من الحساب المصرفى لشركته.

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ونقلت وسائل إعلام صينية عن رجل الأعمال قوله "أثناء المكالمة عبر الفيديو كنت متأكداً من أننى عرفت وجه الشخص الذى يتصل بى وصوته، لذلك كنت مطمئناً"، وبعدما حوّل "غوو" المبلغ بعث برسالة إلى صديقه الذى انتُحلت هويته.

وأدرك رجل الأعمال الخطأ الذى اقترفه عقب ردة الفعل التى أظهرها صديقه، فاتصل بالشرطة التى أمرت المصرف بوقف عملية التحويل وتمكّن من استرداد 3.4 مليون يوان (485.44 ألف دولار)، ولم يجر التوصل بعد إلى هوية المسئول عن عملية الاحتيال حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة