المحترفون أسلحة فيتوريا.. خبرة الننى تدعم كتيبة الفراعنة لحسم لقب "الكان"

الجمعة، 12 يناير 2024 12:30 م
المحترفون أسلحة فيتوريا.. خبرة الننى تدعم كتيبة الفراعنة لحسم لقب "الكان" محمد النني
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعول البرتغالى روى فيتوريا، مدرب منتخب مصر الوطنى، كثيراً على اللاعبين المحترفين بالخارج لتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها 34، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد الننى نجم أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركى، وعمر مرموش جناح أينتراخت فرنكفورت الألمانى، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى.
 

محمد النني.. ملك النص
 

نستعرض مسيرة المحترفين المصريين فى قائمة فيتوريا النهائية المشاركة فى "كان 2023"، ويعد محمد الننى أحد أهم الأسلحة فى يد فيتوريا، الذى يعتمد بشكل أساسى على نجم أرسنال فى منطقة مناورات الفراعنة، وتحديدا فى خروج الكرة من الخط الخلفى للجزء الأمامى والمساهمة مع الثلاثى الهجومى.

يراهن فيتوريا على خبرة الننى رغم عدم مشاركته مع ناديه، خصوصا أنه نجم المدفعجية، حيث لعب فترات طويلة مع منتخب مصر فى مركز لاعب الارتكاز رقم 6، ويتحول كثيرا إلى مركز 8، حسب الحاجة الفنية.

يملك الننى سجلا حافلا مع منتخب مصر، حيث خاض 95 مباراة دولية، وينقصه 5 مباريات لدخول المئوية الدولية.

أرقام الننى مع أرسنال
 

لم يشارك الننى مع أرسنال فى الكثير من المباريات خلال عام 2023، وذلك بسبب الإصابة التى تعرض لها وغاب على أثرها 8 أشهر تقريبا، حيث أحرز هدفا وحيدا خلال 11 مباراة شارك فيها طوال العام الماضى، وحصد لقب الدرع الخيرية مع فريقه.

بينما خاض الننى مباراة واحدة فقط فى الدورى الإنجليزى الممتاز مع أرسنال هذا الموسم، حيث أصبح خارج حسابات المدرب الإسبانى ميكيل أرتيتا، وكانت مباراة إيندهوفن بالدورى الأوروبى هى الأولى التى يشارك بها أساسيا منذ عودته من الإصابة.

لعب الننى مع أرسنال تاريخيا 159 مباراة على مدار 8 أعوام، وسجل 6 أهداف أبرزها فى شباك برشلونة الإسبانى بدورى أبطال أوروبا، وسبق أن خاض تجربة فى موسم 2019-2020 على سبيل الإعارة مع نادى بشكتاش، وشارك فى 36 مباراة.

سلط الموقع الرسمى لنادى أرسنال على اختيار الننى لتمثيل الفراعنة فى«كان 2023»، مؤكدا أن الفرعون سيخوض نهائيات أمم أفريقيا للمرة الرابعة فى مسيرته، ويأمل للفوز باللقب لأول مرة.

يقضى محمد الننى موسمه التاسع مع الجانرز، حيث انضم إلى صفوفه فى يناير 2016 قادما من بازل السويسرى، ومدد تعاقده فى شهر فبراير الماضى لموسم آخر، ليستمر حتى صيف 2024، وتحديدا بنهاية الموسم الحالى، لكن العديد من التقارير أشارت إلى أنه سيرحل عن الفريق الإنجليزى خلال الانتقالات الشتوية الحالية، سواء إلى الدورى التركى أو السعودى.

يستهدف روي فيتوريا إعادة منتخب مصر مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ، إذ يخطط خلال النسخة 34، لكسر النحس الذي لازم كتيبة الفراعنة بعدما خسروا نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.

يفتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة الثانية بالبطولة يوم 14 يناير بمواجهة موزمبيق، ثم يلاقي غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة