قائمة الكونغو الديمقراطية لأمم أفريقيا.. الفهود تخطط لافتراس النجمة الثالثة

الجمعة، 12 يناير 2024 07:00 م
قائمة الكونغو الديمقراطية لأمم أفريقيا.. الفهود تخطط لافتراس النجمة الثالثة الكونغو الديموقراطية
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، عن صناعة المجد مع فريقه بعدما أعلن القائمة النهائية التى سيخوض بها منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، فى ضيافة كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

ويخوض منتخب الكونغو الديمقراطية منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، بجانب كل من المغرب، تنزانيا، وزامبيا.

وشهدت قائمة منتخب الكونغو تواجد 24 لاعباً، من ضمنهم فيستون مايلي مهاجم فريق بيراميدز، بالإضافة إلى يوان ويسا لاعب فريق برينتفورد الإنجليزي.

وضمت قائمة منتخب الكونغو الديمقراطية لاعبا وحيدا من الدوري المحلي وهو حارس فريق مازيمبي، بينما باقى القائمة من اللاعبين المحترفين.

قائمة الكونغو الديمقراطية النهائية في كأس أمم أفريقيا:

في حراسة المرمى: ليونيل مباسي (روديز)، باجيو سيادي (تي بي مازيمبي)، ديمتري بيرتود (مونبلييه).

خط الدفاع: برايان باييه (أسكولي)، روكي بوشيري (هيبرنيان)، كالولو (لوريان)، باتوبينسيكا (سانت إيتيان)، ماسواكو (بشكتاش)، مبيمبا (مارسيليا)، باكا (سيمبا)، مايمبي (جينك).

خط الوسط: كاييمبي (واتفورد)، سيلاس (شتوتجارت)، بيكيل (كريمونيسي)، إيليا (يونج بويز)، موتسامي (نانت)، بونجندا (سبارتاك موسكو)، تشيبولا (حتا)، ديانجانا (وست بروميتش ألبيون)، كاكوتا (أميان).

خط الهجوم: ويسا (برينتفورد)، باكامبو (جالطة سراي)، بانزا (سبورتينج براجا)، فيستون كالالا مايلي (بيراميدز).

ويبدأ منتخب الكونغو، مواجهاته فى أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نظيره منتخب زامبيا، يوم الأربعاء 17 يناير المقبل.

استطاع منتخب الكونغو الديمقراطية تحقيق لقب أمم أفريقيا في نسختي 1968 و1974 والمركز الثالث في مرتين، وخامس منتخب من حيث الأكثر مشاركةً في الكان، حيث يسعى المنتخب الملقب بالفهود عن افتراس النجمة الثالثة في كوت ديفوار.

قائمة الكونغو الديمو قراطية
قائمة الكونغو الديمقراطية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة