وزيرة الثقافة: مشروع لإطلاق الكتاب المسموع لذوى الهمم لدعم مواهبهم

الخميس، 11 يناير 2024 12:24 م
وزيرة الثقافة: مشروع لإطلاق الكتاب المسموع لذوى الهمم لدعم مواهبهم الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة
كتب محمود راغب - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بجهود المجلس القومى للإعاقة ودعم الموهوبين من الأشخاص ذوى الإعاقة، لافتة إلى أن الوزارة تولى اهتماما خاصا لملف دعم الموهوبين من ذوى الإعاقة وتوفير لهم كافة سبل الاتاحة والتمكين من خلال قطاعات وزارة الثقافة المختلفة.
 
وأضافت وزيرة الثقافة خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، التى ينظمها المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك فصول لتنمية المواهب ورعايتها وتنميتها مثل كورال تنمية المواهب فى الأوبرا وهو الكورال المخصص لذوى الإعاقة.
 
وتابعت: لدينا ورش للتدريب على الحرف اليدوية وفصول لتنمية المواهب فى الفنون التشكيلية والرسم، لافتة إلى أن هناك مشروع مهم جارى العمل على إطلاقه وهو الكتاب المسموع وسيتم العمل فيه بعد معرض الكتاب بالتنسيق مع هيئة الكتاب.
 
وأضافت: "لدنيا فرق مسرح بوزارة الثقافة خاصة لذوى الهمم ، فضلا عن دور أكاديمية الفنون فى دعم ذوى الاعاقة واكتشاف مواهبهم".
 
وتضمنت الاحتفالية، افتتاح معرض منتجات الاشخاص ذوي الإعاقة، وعرض فيلم تسجيلي عن انشطة المجلس خلال العالم 2023 ورؤية 2024، وفقرة غنائية يقدمها فريق كورال الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
كما ستشهد الاحتفالية تكريم الطلاب الأوائل للعام الدراسي 2023/2022 من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتكريم المتميزين من الأشخاص ذوي الإعاقة في المجال الرياضي والثقافي، وتكريم القضاة الذين شاركوا في تسهيل العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية.
 
كما سيتم أيضا تكريم أسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وتكريم المؤثرين في مسير الاشخاص ذوي الإعاقة، وعرض نماذج نجاح ( أسر الأشخاص ذوي الإعاقة ).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة