نقابة أطباء الأسنان تستعد لانتخابات التجديد النصفى.. 4 مرشحين على مقعد النقيب بينهم 2 من المجلس الحالى.. 221 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس "العامة" والفرعيات بالمحافظات.. وفوز 10 رؤساء نقابات فرعية بالتزكية

الخميس، 11 يناير 2024 10:00 ص
نقابة أطباء الأسنان تستعد لانتخابات التجديد النصفى.. 4 مرشحين على مقعد النقيب بينهم 2 من المجلس الحالى.. 221 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس "العامة" والفرعيات بالمحافظات.. وفوز 10 رؤساء نقابات فرعية بالتزكية نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد النقابة العامة لأطباء الأسنان، لإجراء انتخابات التجديد النصفى لعام 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، حيث أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، فتح باب تلقى الطعون بدءا من السبت، 06 يناير ويستمر حتى الخميس 11 يناير 2024، وذلك عقب إعلان القوائم الأولية للمرشحين على كافة المقاعد.

 

وأظهرت القوائم الأولية للمرشحين لانتخابات التجديد النصفى، ترشح 4 أطباء أسنان، من بينهما النقيب الحالى "الدكور إيهاب هيكل"، والدكتور محمد بدوى عضو مجلس النقابة العامة حاليا أيضا، بالإضافة إلى الدكتور شفيق الحكيم نقيب الأسنان السابق، والدكتور هشام عبد الحكم، بالإضافة إلى تنافس 221 مرشحا على مقاعد النقابة العامة والمناطق " منطقة القاهرة، منطقة وسط الدلتا، منطقة شرق الدلتا، شمال الصعيد، غرب الدلتا، جنوب الصعيد"، مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد فوق وتحت 15 عام لكل نقابة فرعية، بالإضافة إلى المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية.

 

وأوضحت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، من خلال القوائم الأولية، حسم مقعد رئيس نقابة فرعية فى 10 محافظات، هى: الأقصر "الدكتور محمد ضياء"، الوادى الجديد " الدكتور محمد أبو بكر"، قنا "الدكتور صلاح الأفيونى"، المنيا "الدكتور أحمد مبروك"، أسيوط "الدكتور طاهر شريف محروس"، جنوب سيناء "الدكتور محمد الحمامصى"، الفيوم" الدكتور علاء العشيرى"، شمال سيناء "الدكتورة أمينة منصور"، المنوفية "الدكتور محمد أبو شادى"، ومرسى مطروح "الدكتور عمر دارة سعد".

 

وتشهد انتخابات التجديد النصفى لأطباء الأسنان 2024، منافسة لم تشهدها النقابة من قبل، نتيجة لانقسامات وتغيرات داخل تيار المستقبل "تيار الأغلبية" حاليا بمجلس النقابة، والتى إنعكست على قوائم المرشحين حيث يتنافس الدكتور إيهاب هيكل النقيب العام الحالى عن المستقبل، والدكتور محمد بدوى عضو مجلس النقابة عن المستقبل أيضا، والدكتور شفيق الحكيم النقيب السابق على نفس المقعد وهو "النقيب العام"، هذا بالتزامن مع حسم عددا من مقاعد رؤساء النقابات الفرعية لصالح أعضاء قائمة المستقبل من بينها : المنيا، الإسماعيلية.

 

ومن المقرر أن يتم فتح باب التنازلات بين المرشحين من الأحد 14 يناير وحتى الخميس 1 فبراير 2024، وذلك تمهيدا لإعلان القوائم النهائية للمرشحين يوم السبت 10 فبراير 2024، ويتم ذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة الثالثة مساء، عدا أيام الراحة الأسبوعية يومى الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، علما بأنه لن يتم تلقى أى طلبات بعد المواعيد المذكورة أو لم يتم تسليمها للبريد قبل المواعيد المحددة.

 

وحددت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفى، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، موعدا لإجراء الانتخابات، وذلك تحت إشراف قضائى على مستوى الجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة