نجوم عانوا من انتحال شخصياتهم بصفحات مزيفة على السوشيال ميديا آخرهم شريف عرفة

الخميس، 11 يناير 2024 09:00 م
نجوم عانوا من انتحال شخصياتهم بصفحات مزيفة على السوشيال ميديا آخرهم شريف عرفة المخرج شريف عرفة
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من الفنانين من انتحال شخصيتهم عبر حسابات وهمية ومزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانضم لهذه الظاهرة مؤخرا المخرج شريف عرفة الذى حذر الجمهور من خلال مقطع فيديو قال خلاله: "أنا طالع أقول إني معنديش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في حساب باسم هاني ابن شريف عرفة، لاكتشاف المواهب مش حساب ابنى ولا يوجد له أى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

نادية الجندي

المخرج شريف عرفة ليس أول من يعاني من هذه الظاهرة، فسبقه الكثير من الفنانين، من بينهم الفنانة نادية الجندي التي نفت امتلاكها حسابا على تطبيق "تيك توك"، حيث نشرت صورة على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" للحساب المزيف على التطبيق، وعلقت قائلة: "ليس لدى أي أكونت رسمي على التيك توك وهذه الصفحه لا تمت لي بأي صلة".

وأضافت نادية الجندى: "أنا مش ضد أي حد من المعجبين يعمل صفحات ليا، لكن يجب التنويه أنها صفحة فانز ولا يتحدث بلساني، وإن شاء الله سيتم إنشاء صفحة رسمية موثقة قريباً على التيك توك".

وأضافت نادية الجندى: "سأقوم بغلق أى صفحة تتحدث بلسانى على أى وسيلة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي وكل صفحاتي الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء، سواء على الفيس بوك والإنستجرام وتويتر، هما دول الأكونتات الرسمية التي تخصني فقط وشكراً".

 

محمد صبحي

كما حذر الفنان الكبير محمد صبحى متابعيه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من حساب مزيف ينتحل شخصيته، مطالبا جمهوره ومتابعيه بالإبلاغ عنه حتى يتم إغلاقه.

وكتبت الصفحة الرسمية للفنان الكبير محمد صبحى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "رجاء هذا الحساب ينتحل شخصيتي أرجو عمل بلاغ report كي يتم إغلاقه، وبطلب منكم عدم التعامل سوى مع صفحتي الرسمية اللي بكتب من خلالها البوست ده الموثقة بالعلامة الزرقاء".

 

أشرف زكي

وهو ما تعرض له الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حيث قال فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن هناك حسابات مزيفة تنتحل اسمه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وتنشر أخبارا غير حقيقية عنه، داعيا إلى عدم الانسياق خلف ما يتم نشره على هذه الحسابات، محذرا هؤلاء باتخاذه إجراءات قانونية لكل من ينتحل صفته.

 

نرمين الفقي

وعانت الفنانة نرمين الفقي من نفس الأمر، وقامت بتوثيق صفحتها الرسمية على "فيس بوك" بعد تعرضها لنشر الكثير من الشائعات بسبب الحسابات المزيفة التي تنتحل اسمها، مؤكدة اتخاذها الإجراءات القانونية مع هذه الصفحات، وكتبت عبر حسابها بموقع "انستجرام" :"تم توثيق الصفحة الوحيدة ليا على فيس بوك وسيتم إغلاق باقي الصفحات وأخذ كل الإجراءت القانونية لكل الصفحات المنتحلة شخصيتي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة