علماء آثار في بريطانيا يكتشفون قبرًا عمره 1400 عام يضم كنوزا أثرية

الخميس، 11 يناير 2024 06:00 م
علماء آثار في بريطانيا يكتشفون قبرًا عمره 1400 عام يضم كنوزا أثرية جانب من الاكتشاف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى إنشاء مشروع كهرباء في المملكة المتحدة إلى العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة منذ عام 2020 والتي تلقي الضوء على فصول من التاريخ القديم والأشخاص الذين عاشوا خلالها.

ومن هذه الاكتشافات المثيرة للاهتمام ما جرى مؤخرًا في لينكولنشاير، في شرق إنجلترا، حيث اكتشف علماء الآثار قبرًا يعود تاريخه إلى 1400 عام على الأقل.

وضم موقع الدفن الأنجلوسكسوني رفات أكثر من 20 شخصا، إلى جانب مجموعة من الأدوات والمجوهرات والفخار، حسبما أعلنت منظمة ويسيكس الأثرية البريطانية هذا الأسبوع وفقا لما ذكره موقع cbs نيوز.

وكانت المجتمعات الأنجلوسكسونية موجودة خلال أوائل العصور الوسطى في معظم ما يعرف الآن بإنجلترا وقالت المنظمة نقلاً عن خبراء إن موقع الدفن هذا تم بناؤه خلال القرنين السادس والسابع الميلادي.

ومن بين البقايا المكتشفة، بقايا فتاة مراهقة وطفل، وفقًا لعلم الآثار ويسيكس. ودُفنت الفتاة الكبرى ومعها قلادتان ذهبيتان وقلادة فضية حول رأسها أو صدرها، بالإضافة إلى خرزتين من الزجاج الفيروزي وبروش على شكل حلقة. وظهرت بعض الاكتشافات هذا الأسبوع في حلقة من مسلسل "الحفر من أجل بريطانيا" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

جانب من الاكتشاف
جانب من الاكتشاف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة